facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة شبابية في جامعة فيلادلفيا


01-04-2018 11:53 AM

عمون- احتفت جامعة فيلادلفيا بإطلاق مبادرة شبابية بعنوان (فيلادلفيا الامل) وهي مبادرة (شباب التنمية والمواطنة الفاعلة)، وقد رعى الحفل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وحضر الاحتفال فوج من اعضاء الهيئة التدرسية، وقدمت الدكتورة أماني جرار مؤسس المبادرة عرضا موجزا لرؤية المبادرة التنموية وقيمها وأهدافها.

ووفقا لرئيس المبادرة الدكتورة اماني جرار/ الاستاذ المشارك في قسم دراست التنمية جامعة فيلادلفيا ، تعتبر المبادرة شبابية تعليمية تربوية تنموية. وتتمثل رؤية المبادرة في خلق جيل من الشباب الواعي لخدمة الوطن تنمويا ، أما الرسالة فتتمثل في المشاركة الشبابية في عملية التنمية المجتمعية ، بالعمل على توعية جيل الشباب مستخدما لوسائل التكنولوجيا لتحقيق التنمية في المجتمعات المحلية المختلفة في الاردن ، وذلك في مختلف الابعاد التنموية وفق مبادىء المواطنة العالمية.

وتأتي هذه المبادرة إيمانا وترجمة لرؤية وتوجهات جلالة الملك عبد الله الثاني في أوراقه النقاشية والتي تركز على ضرورة تفعيل دور الشباب المجتمعي وتعزيز المواطنة الصالحة الفاعلة ، وردم الهوة بين النظرية والتطبيق ، وليكون شبابنا قوة ايجابية في مجتمعنا الاردني قادرا على حل مشكلاته باختلافها . هذا وقد قدم شباب المبادرة عرضا مفصلا لأهدافها التنموية ولجانها المختلفة ضمن المجالات التنموية وفق أهداف التنمية المستدامة . وتجدر الاشارة ان مبادرة (شباب من أجل تنمية ومواطنة فاعلة) هذه تأتي تحت مظلة جامعة فيلادلفيا إيمانا بأهمية دورها في تفعيل الجامعات لتساهم في التنمية المحلية.

أما أعضاء المبادرة المؤسسين فهم فريق من الشباب المؤمن بالعمل التطوعي لخدمة الوطن ، وهم طلبة جامعة فيلادلفيا – قسم دراسات التنمية ، ويضم بداية كأعضاء مؤسسين كل من : الطالب نور هيكل (امين السر)، وصالح ابو محفوظ ، فرح جبر، راما الهياجنة، حمزة عصفور، حمزة عصفور، رؤى حجير، ساره القواسمي، سفانة العضايلة، نور الخوالدة، زينة بدوي، هيا شعبان، رحمة الرواشدة، عمر امين، اسماعيل ابو ثابت، ياسمين علقم، هدى العباس، نيروز عثمان، امير الجيوسي، عيسى ابو ثابت. وقد أطلقت المبادرة رابطها على الفيسبوك وفقا للتالي:

مبادرة شباب التنمية والمواطنة الفاعلة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :