facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الشماعات


د. بسام العموش
01-04-2018 12:26 PM


عند النظر في تاريخ الأنبياء بل حتى التاريخ البشري نجد أن أهل الباطل كلما حاصرهم الحق راحوا باتجاه كيل التهم واختراع كلمات التعيير .
قالوا عن نوح عليه السلام مجنون لأنه يصنع سفينة من خشب في الصحراء ' ويصنع الفلك وكلما مر عليه ملأ من قومه سخروا منه ' !! وقالوا عن إبراهيم عليه السلام أنه مخرب لأنه كسر الأصنام بالحجة قبل الفأس ' قالوا من فعل هذا بإلهتنا ' !! قالوا عن يوسف عليه السلام انه مريد للفحش ' ما جزاء من أراد بأهلك سوءا' !! ' قالوا عن موسى عليه السلام مفسد محرف للدين' انه يريد ان يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد ' !! قالوا عن عيسى عليه السلام أنه ابن فحش ' لقد جئت شيئا' فريا' !! قالوا عن محمد عليه السلام مجنون وساحر وكاهن وضال وغاو ' ما ضل صاحبكم وما غوى ' !! .
ويستمر قول المنحرفين في كل زمان ومكان ضد أهل الحق ، لأن كيل التهم جزء من صراع الحق مع الباطل ، وهذه التهم دليل على استمرار إفلاس الباطل وأهله لأن من يمتلك الحجة لا يلجأ إلى الشتائم والتشدق برشق الاتهامات هنا وهناك .
وفي عصرنا يشتد صراع الحق مع الباطل في حلبات المواجهة فتحضر الأدوات بثوب جديد : إرهابيون ، متزمتون ، رجعيون ، متخلفون ، دعاة العصور الوسطى ، عثمانيون ، تكفيريون ، داعشيون .....
من حيث المبدأ نحن ضد كل تكفيري للمؤمنين ، ونحن أول من استنكر داعش ، لكننا نتساءل : من صنع داعش ؟ من صنع القاعدة ؟ من مولهم ؟ من استخدمهم ؟ من سهل تحركهم؟ واذا كنا نتحدث عن القتلة فمن الذي قام بالحرب العالمية الأولى ؟ من أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ من قتل أكثر من خمسين مليون إنسان في تلك الحرب ؟ من قذف القنابل النووية ؟ من قتل أكثر من عشرة ملايين في الجزائر ؟ من قتل ملايين المسلمين في سيبيريا والفلبين ومينمار ؟ من صنع المافيا ؟ من أنشأ الجيش الجمهوري الايرلندي؟ من أنشأ منظمة ايتا ؟ من أقام الهولوكوست؟ من أوجد الصراع العربي الإسرائيلي ؟ من هي الدول الاستعمارية ؟ من قتل الملايين في أفغانستان من بداية القرن العشرين والى اليوم ؟ من قتل ثلاثة ملايين فيتنامي ؟ هل نحن من زحف باتجاه مملكة ريتشارد قلب الأسد ؟ من سخر بالأنبياء في الدانمارك ؟ في اي مكان أرادوا حرق المصحف ؟ من صنع الأفلام التي زورت وضللت في حقائق التاريخ؟
من زور الانتخابات؟ من هم الفاسدون الذين انتفخت جيوبهم بالحرام؟ من هم الذين تذرعوا بالنضال فحاربوا أوطانهم ؟ من الذي علق صور لينين على أبواب المساجد محتفلا' بعيد ميلاده؟ من هم الانتهازيون الذي مثلوا أدوار النضال والكفاح والجماهيرية وإذ بهم في أحضان من يدفع ؟ .
كذبة كبيرة يتحدثون عنها تحت عنوان العثمانيين الجدد!! فليس ثمة عثمانيين الا داخل تركيا ، أما تلبيس الطواقي واختراع الأوهام للتضليل الإعلامي فليس بشيء أمام الحقائق الواقعية والتاريخية. من المسؤول عما نحن فيه ؟ من حقق الهزائم ؟ من أغرق الصهاينة في البحر وجوع السمك ؟ يحيا الأردن وتحيا مصر وكل بلداننا التي نحب ونتمنى زوال الانتهازيين الذين لا نفتري يوم نصفهم بذلك لأن انتهازيتهم يعرفونها هم أنفسهم ويعرفها القاصي والداني.




  • 1 ابو اسامه 01-04-2018 | 10:00 PM

    أبدعت وصدقت بارك الله فيكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :