facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم العالي تصدر نشرة تعريفية بتسع لغات


01-04-2018 12:40 PM

عمون- اعدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نشرة تعريفية تحت عنوان " أُدرس في الأردن"، تضمنت معلومات التي يحتاجها الطالب الأجنبي الراغب بالدراسة في الأردن إبتداءً من الموقع الجغرافي والمناخ والعملة الرسمية وصولاً إلى عناوين المواقع الالكترونية لجميع الجامعات الأردنية.

واشتملت النشرة الى التعريف بمديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة والخدمات التي تقدمها للطلبة الأجانب.

وقال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان هذا الاجراء جاء إنطلاقاً من تنفيذ خطط الوزارة الاستراتيجية المبنية على استشراف المستقبل واستهداف زيادة استقطاب الطلبة الأجانب للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية .

واضاف ان الوزارة قامت بالتعاون مع كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بترجمة هذه النشرة إلى تسع لغات عالمية هي (الفرنسية، الألمانية، الايطالية، الاسبانية، التركية، الروسية، الصينية، الكورية، اليابانية).

وبين الوهادنة ان الوزارة تعول على هذه نشرة في زيادة التعريف بالأردن وبالمناخ التعليمي المتميز فيه وإيصال هذه المعلومات إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة الأجانب، خصوصا الذين لا يجيدون اللغة الانجليزية، حيث سيتم نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة قريباً وعلى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية شؤون الطلبة الوافدين مما يسمح بظهورها ضمن محركات البحث العالمية على الانترنت.

واشار الى انه تم اختيار هذه اللغات بناءً على دراسات و إحصائيات بأعداد الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج من قبل هذه الدول أو فتح مجال استقطاب جديد،مبينا انه وضمن سياسة الوزارة للتحول الالكتروني فقد تم اخيرا تجهيز النافذة الموحدة للطلبة الوافدين والمتوقع اطلاقها قريباً وحوسبة اجراءات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي وإنشاء موقع إلكتروني للمكاتب الثقافية داخل الاردن وخارجه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :