facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء تشارك في مسابقة مشاريع التخرج النقابية


01-04-2018 03:17 PM

عمون- شاركت جامعة الزرقاء في حفل تكريم مسابقة مشاريع التخرج النقابية والمشاريع المنفذة في القطاع الصناعي والذي عقدته نقابة المهندسين الأردنيين/لجنة مشاريع التخرج وغرفة صناعة عمان، وبمشاركة جامعة الأميرة سمية والجامعة الألمانية الأردنية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عادل الطويسي خلال الحفل "يسعدني هذا التشبيك بين الجامعات كمؤسسات أكاديمية وبيوت الخبرة الهندسية النقابية الممثلة للصناعة وسوق العمل وهذا النهج هو من سمات الدول المتقدمة حيث تتوحد الجهود وتتكامل الخبرات والمعارف لإخراج جيل محترف قادر على قيادة الوطن نحو النهضة والرفعة".

وأضاف أن علم الهندسة علم تطبيقي تتزاوج فيه العلوم النظرية مع التطبيقات العملية ، وان إقرار مشاريع التخرج كمتطلب للتخرج في جامعتنا يأتي لتمكين الطالب من تعزيز الجانب التطبيقي إلى جانب العلمي النظري قبل تخرجه، مؤكدا ان تجربة الاستفادة من الممارسين في سوق العمل حققت نتائج متميزة لدى إدخالهم في الكوادر التعليمية مما انعكس على مخرجات التعليم بمستوى متميز .

وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع، ان الطلبة الفائزين في مسابقة مشاريع التخرج النقابية شملت الشعب الهندسية المدني والميكانيك والكهرباء والكيماوي ومشاريع التخرج المنفذة في القطاع الصناعي للعام الماضي.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث، أن شراكة صناعة عمان مع نقابة المهندسين الأردنيين هي شراكة إستراتيجية، مبينا أن هذه الدورة تعمل على زيادة التواصل بين الصناعة وأساتذة وطلبة كليات الهندسة في الجامعات الأردنية لتطوير التنافسية واستثمار فرص التحسين والارتقاء بمستوى مشاريع التخرج، إضافة إلى زيادة فرص التوظيف لخريجي كليات الهندسة لدى المصانع.

وعلى هامش الحفل، وقعت مذكرة تفاهم بين جامعات الزرقاء وغرفة صناعة عمان، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، كما وزع الدكتور عادل الطويسي، جوائز نقابة المهندسين الأردنيين على الطلبة الفائزين بها عن مشاريع التخرج ومسابقة المشاريع المنفذة في الصناعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :