facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وهذا هو الاردن أيضاً يا سادة


د. عاكف الزعبي
02-04-2018 02:12 PM

طاقة سلبية تسفح بلا حساب في جنبات حياتنا منذ سنوات . بعضها يفسره بؤس المحيط الذي تلفه رائحة الموت ، وبعضها الآخر نبت محلي لأزمة اقتصادية في جانب وسياسية في جانب آخر. وبعضها تحار ان بحثت في تفسيرها فلا تجد خلفها غير نفوس تبحث عن مشاجب تعلق عليها مشاعرها الخائبه .

ليس هذا هو بلدنا الذي نعرفه . في الاردن ايضاً طاقة ايجابية هي الاصل تعكس عنه لوحات تشع املاً وعملاً واداء واخلاصاً وتفاؤلاً وروحاً حية . من كثيرها اخترت هذا القليل عسى ان تنفع الذكرى .

ضابط ورقيب السير اللذان عرضا نفسيهما لخطر الدهس في محاولة انقاذ طفلة من الدهس عند الاشارة الضوئية على مدخل السلط . ورقيب السير الذي هبً مع زملاء له للتبرع بالدم لوالدة شاب عندما علم منه لحظة هم بمخالفته انه يبحث عمن يتبرع بالدم لوالدته التي ترقد في احدى المستشفيات . ورجال السير في عين العاصفة الرملية على الطرق يرشدون المركبات ويوفرون السلامة لركابها .

نجاحات اداء ادارات البنك المركزي والخدمات الطبية الملكية والدفاع المدني ودائرة الاحوال المدنية ودائرة السير ومركز الحسين للسرطان والجامعة الهاشميه .

الاستاذ الدكتور عبد الباسط الزيود من الجامعة الهاشمية وهو يحتفل بيوم الكرامة على طريقته الخاصه بتوزيع الورود على طلابه .

السلسلة البشرية من مئات الطلاب من مختلف الكليات انتصاراً لزميلهم رئيس اتحاد طلبة كلية الشريعة في الجامعة الاردنية المحتجز منذ اسبوع رغم اختلافهم معه انتخابياً وسياسياً وفكرياً .

تكية ام علي المؤسسة الوطنية الاجتماعية التي تقدم نموذجاً يحتذى في الخدمة الاجتماعية للاسر المحتاجة باداء كسب ثقة الاردنيين واعجابهم .

عشرات المبدعين الاردنيين في كافة المجالات العلمية والعملية الذين عادة ما يكرمهم الاردن وآخرهم من كرمهم هذا العام جلالة الملك يتقدمهم عالم الرياضيات العالمي الاردني د. شاهر المومني .

المبادرة النيابية التي قادها في مجلس النواب السابق د . مصطفى حمارنه ورفاق كرام له في تحد لاداء نيابي تقليدي وابداع لفكرة الاشتباك الايجابي مع الحكومه . وهي تستأنف نشاطها في مجلس النواب الحالي لادامة حضورها .

الدكتور عمر الرزاز المثقف المدني المتنور الذي يتقدم بوزارة التربية والتعليم باداء سلس وهادىء بلا صخب ولا ضجيج أو استعراض .

الادارة الرسمية الاردنية التي احبطت في السنة الماضية مخطط اللصوص الذين حاولوا سرقة اسهم بنك الاسكان في مؤسسة الضمان الاجتماعي البالغ قيمتها 95 مليون دينار .

الادارة الرسمية الاردنية التي كسبت قبل شهرين قضية التحكيم أمام الشركة التي نفذت مشروع نقل مياه الديسه وأفشلت ادعاء الشركة على الحكومة بمبلغ 160 مليون دينار بعد متابعة حثيثة قادتها وزارة المياه ووزيرها د . حازم الناصر على مدى ثلاث سنوات .

رأس المال الوطني الاردني الذي أردن اسهم الحريري في البنك العربي وجمع لتحقيق ذلك بجهد قاده السيد صبيح المصري ما يزيد عن 500 مليون دينار من رجال الاعمال الاردنيين .

نجاحات دائرة المخابرات العامه وهي ماضية في كشف العمليات الارهابية التي تحاك ضد وطننا وامننا ومكتسباتنا ووحدتنا الوطنية . وتضحيات رجال قوات الدرك لتوفير الامن للاردنيات والاردنيين طيلة ساعات نهاراتهم ولياليهم .

جيشنا الصامد المرابط على الحدود يقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه النيل من أمننا الوطني وسلامة ارضنا وسيادة شعبنا . وشهداؤنا الابطال من امثال معاذ الكساسبه وراشد الزيود وسائد المعايطه ورفاقهم من مضى منهم ومن ينتظر .

الاردن وقيادته الوحيدان بين دول العرب وقادتها اللذان ما يزالان يذكران بفلسطين وقضية شعبها رغم عتمة الصمت الرسمي العربي المريب .




  • 1 م.طلال الفايز 02-04-2018 | 09:52 PM

    معالي الدكتور عاكف الزعبي الاكرم

    ابدعت كعادتك دائما نعم هذا هو الاردن بابنائه ورجالاته حمى الله الاردن في ظل القيادة الهشمية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :