facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صناعة الافك والافتراء


احمد الحمود العربيات
04-04-2018 01:02 PM

ارجو رجاءا حارا من كل صاحب ضمير وفكر نير قراءة ما ساورده بكل عقلانيه وموضوعيه بعيدا عن الاهواء والنوازع الشخصيه لما في ذلك من مصلحه عامه تهم الجميع .
قرأت اليوم على صفحات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) للعديد من الاخوه كتابات وتعليقات على صفحاتهم وكذلك العديد من التعليقات على ما كتبوا من العديد من الناس حول حادثة السطو التي وقعت بمنطقة خلدا هذا اليوم والتي ذهب بتحليلها هؤلاء بان الحادثه مدبره من الحكومه بترتيب من الامن العام للتغطيه على رفع اسعار المحروقات .
سارد على ذلك بالحجه والمنطق وليس بالعاطفه والانفعال وبعيدا عن النزعه الشخصيه :
1 - معروف ان لكل حدث مرتب ومخطط له ان هنالك مستفيد من ذلك الحدث ومن نتائجه فما هو يا ترى الفائده التي جناها الامن العام من وراء ذلك اليس مثل ذلك الحدث اخلال بالامن وهو عكس ما يسعى له هذا الجهاز من المحافظه على الامن فهل يعقل ان يعمل جهاز الامن العام ضد نفسه وهدفه
2 - لو تكررت حوادث السطو لعدة مرات فانها لن ولن تنسينا كمواطنين معاناة الغلاء ورفع الاسعار لاننا نتعايش معها يوميا ونتأثر بها يوميا بينما حادثة السطو يمكن ان ننساها او لانتذكرها بعد عدة ايام فاذن فقد سقطت المقوله بان الحادث مفتعل سينجح بالتغطيه على رفع الاسعار وقد سبق لهذه الحكومه وحكومات سابقه ان قامت برفع الاسعار مرات عديده لم نشهد بعدها حوادث سطو .
3 - دخل بعض الاخوه بتفاصيل عن عملية السطو بدقه متناهيه وكانهم هم من خططوا ونفذوا هذه العمليه واطلقوا العنان لمخيلتهم بقياس المده الزمنيه التي استغرقت من قام بعملية السطو للفرار بمنطقه مزدحمه والوصول للمطار . لحسن الطالع انا اذهب لتلك المنطقه ولذلك الشارع بشكل منتظم لان البنك الذي اتعامل معه قريب جدا من البنك الذي حصلت عليه عملية السطو وعندما اغادر من ذلك الشارع الى نهاية شارع مكه يستغرقني الامر من 12 الى 15 دقيقه ومن يريد ان اثبت له ذلك فانا على كامل الاستعداد لذلك .
لم يشاهد الاخوه المواطنين دراجات او مركبات عائده للامن العام تسهل عملية الهروب للذي قام بالسطو وتفتح له الطرقات وان كان العكس صحيح فاننا كمواطنين لنا الحق بالاطلاع على ذلك حسبما كتب بعض الاخوه على صفحاتهم عن ذلك اما بتهكم واما بالتجريح والغمز واللمز .
4 - ان الااتهام والتلميح ان العمليه مخطط لها من جهاز الامن العام يحتاج الى دليل فمن يملك الدليل فليتفضل بابرازه لان هذا الاتهام يعتبر افتراء وتشهير وقدح وذم بجهاز الامن العام ويلاحق من كتبه قانونيا فجهاز الامن العام له الحق قانونا بملاحقة مثل هؤلاء الاشخاص الذين لو تم التشهير او الذم والقدح بهم لما سكتوا على ذلك ولاقاموا الدعاوي القضائيه ولملؤا الدنيا صراخا وعويلا ام ان ما يجوز لهم لا يجوز لغيرهم ام ان ما هو حلال لهم حرام على غيرهم .
5 - على مبدأ الشئ بالشئ يذكر لم نشاهد او نقرأ لهؤلاء اي شجب او استنكار او ادانه عندما استشهد العديد من افراد صف وضباط الامن العام العام المنصرم على ايدي المارقين والخارجين على القانون أم ان جهاز الامن العام هو من رتب ايضا لاغتيال ابناءه ولكن عندما يحصل خطأ حتى ولو كان بسيطا من فرد من افراد جهاز الامن العام فانهم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها ويساعدهم بذلك للاسف بعض الاقلام المأجوره في وسائل الاعلام مما يثبت ان هنالك حقد وكراهيه دفينه لاجهزتنا الامنيه لدى البعض ناتجه عن نفسيه مريضه تعشق الكراهيه وتمجدها .
6 - اما بالنسبه الى اسم الشخص الذي قام بعملية السطو وانتماؤه الاسري فلا ذنب لاسرته بذلك ففي داخل كل اسره اردنيه الصالح منها والطالح ولا تزر وازرة وزر اخرى ام ان عائلته ايضا خططت لذلك ؟

الى كل انسان على ثرى هذا الوطن الطيب الطاهر اقول اتق الله قبل ان تلامس اصابعك احرف موبايلك او احرف كمبيوترك فيما ستخطه يداك واختم بقوله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
( ما يلفظ من قول ألا لديه رقيب عتيد )
فلنتق الله بهذا الوطن وبابناءه وليعلم كل مغرض وحاقد بان الحقد سيرتد عليه في يوم لا ينفع فيه الندم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :