facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عهد" طفلة تهدد اسرائيل النووية .. !


عودة عودة
04-04-2018 10:26 PM

تعتبر( اسرائيل النووية) الدولة الوحيدة في العالم التي تعتقل وتحاكم وتسجن الاطفال الفلسطينيين في فلسطين المحتلة ..فقبل ايام قررت المحكمة العسكرية الاسرائيلية جعل جلسات محاكمة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي مغلقة، على الرغم من احتجاجات الدفاع....

وكانت الطفلة عهد التميمي (17 سنة) تحولت إلى أيقونة عربية فلسطينية وعالمية بعد أن ظهرت في شريط فيديو مع والدتها ناريمان وابنة عمها نور وهن يتعاركن مع جنود إسرائيليين محتلين للارض الفلسطينية العام 1967 في مسيرة جماهيرية فلسطينية جرت في الخامس عشر من ديسمبر (كانون الأول) الماضي. 

وتشاهد عهد في الشريط مع نور التميمي كلبؤتين وهما تضربان وتركلان الجنود الاسرائيليين أمام منزلهما العائلي في بلدة النبي صالح في الضفة الفلسطينية المحتلة.

وكان الجنود الاسرائيليون انتشروا في البلدة لمواجهة سلسلة التظاهرات الاحتجاجية التي عمت المناطق الفلسطينية احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبدأت محاكمة التميمي في الثالث عشر من فبراير (شباط) الماضي على أن تتواصل حتى الحادي والعشرين من مارس (آذار) الحالي أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر في الضفة الفلسطينية المحتلة وقد تمت المحاكمة وحكمت الطفلة عهد بالسجن ثمانية اشهر.

وقال محامي عهد التميمي غابي لاسكي في حسابه على تويتر 'رفضت محكمة الاستئناف العسكرية الطلب الذي قدمه الدفاع ضد جعل المحاكمة مغلقة. لأن المحاكمة العلنية كانت السبيل الوحيد أمام الدفاع، وفي غيابها فإن عهد التميمي لن تحصل على محاكمة نزيهة'.

ورداً على وكالة فرانس برس لم يكن المتحدث العسكري الاسرائيلي قادراً بعد على تأكيد الخبر.

ووجه القضاء الى عهد التميمي 12 تهمة تتعلق بما حصل في الخامس عشر من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، كما تلاحق بسبب أحداث وقعت قبلاً مثل رشق الجنود الاسرائيليين بالحجارة، والمشاركة في oوكان مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي عبرا عن القلق إزاء وضع التميمي.
وتؤكد منظمة العفو الدولية أن نحو 350 طفلاً فلسطينيا محتجزون في السجون الاسرائيليةالان..!

odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :