facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شكوى الى امين عمان الكبرى


07-04-2018 02:15 PM

عمون- يتقدم سكان واهالي منطقة شفابدران شكوى لامانة عمان خصوص محلات الميكانيك والكراجات وبيع مادة الاسمنت والرمال والحصمة بأنواعها الموجودة داخل الاحياء السكنية.

وتاليا نص الشكوى:

شكوى مقدمة من سكان واهالي منطقة شفابدران طاب كراع وابونصير حارة 2 المحاذية لمنطقة طاب كراع والمستأجرين من اصحاب المحلات التجارية .
الشكوى : بخصوص محلات الميكانيك والكراجات وبيع مادة الاسمنت والرمال والحصمة بأنواعها الموجودة داخل الاحياء السكنية - قرب الدوار الكبير.
نتقدم بهذه الشكوى المزعجة والمقلقة ، بخصوص محلات الاسمنت والميكانيك القريبة لمنازلنا والتي تضررت نتيجة الغبار المتطاير من محلات الاسمنت ومن الروائح الكريهة والادخنة وروائح البنزين من محلات الميكانيك حيث تضررنا من هذه المكاره والروائح والاغبرة التي تتطاير من محلات الاسمنت بشكل يومي والتي سببت لنا امراض الربو وصعوبة في التنفس وتلف مزروعاتنا واشجارنا حيث اصبحت الحياة لا تطاق على الاطلاق من هذه المحلات والتي يمنع القانون من ترخيصها داخل الاحياء السكنية حيث انه يتم ترخيصها بطرق ملتوية من الامانة بسبب العلاقات الشخصية والواسطة والمعارف وتقاعس موظفي الرقابة عن مخالفة هذه المحلات ، حيث تتسبب هذه المهن لنا بالازعاجات والمضايقات وتلويث البيئة صحيا ، والاضرار بالصحة والسلامة العامة ، بالاضافة الى انها تتسبب في مايلي :
1 - تشويه وتوسيخ مدخل منازلنا والمظهر العام نتيجة تطاير الغبار من الاسمنت والادخنة المؤذية من محلات الكراجات والميكانيك ، والقضاء على مزروعاتنا
2- تشويه الشارع العام بوضع لوحات ارشادية للمحلات على رصيف الشارع وعلى اعمدة الهاتف من قبل اصحاب محلات الكراجات والميكانيك تعيق المرور امام المشاة وتحجب الرؤيا امام السائقين .
3- اغلاق الشارع الرئيسي بين الحين والاخر امام حركة السير والمتواجد عليه كراجات السيارات الميكانيك والكهرباء ومحلات الاسمنت والحصمة والرمل نتيجة تجمع السيارات امام محلات كراجات الميكانيك للصيانة او لتحميل وتنزيل مادة الرمل والاسمنت .والطوب والبلاط .
4- الأصوات والازعاجات التي تصدر من اصحاب المحلات اثناء عملية تشغيل واصلاح السيارات والزوامير المزعجة ، والالفاظ التي تصدر من العمال والسائقين اثناء تواجدهم امام الكراجات ، وانبعاث روائح البنزين المحروق التي تؤثر على السكان وعلى اصحاب المحلات المجاورة والمتضررة من ذلك وعلى الاطفال والمواطنين ، والتي احيانا تعمل حساسية بالجلد ، نتيجة استنشاق رائحة البنزين والزيوت والكوابح المحروقة .
5- رمي الاوساخ وعلب الزيوت على حدائقنا واشجارنا مما سببت لها الضرر الكبير وانسكاب الزيوت والشحمة وبقايا عبوات مواد الاصلاح بالاضافة الى الاوساخ الناتجة من الزيوت وعجلات السيارات على الأرض وعلى جوانب الشارع ، حيث تشكل مكره صحية وبيئية وتلوث البئية .
6- استمرار وتأخرعمل هذه الكراجات الى ساعات متأخرة من الليل ، مما يشكل ازعاجا وقلقا نتيجة الصوت المزعج الصادر من هذه الكراجات ، علما بأنه يوجد سكان يقطنون في المجمعات والعمارات التجارية الموجودة فيها الكراجات او المجاورة لهذه المحلات .
7- ان انبعاث رائحة البنزين وانسكاب الزيوت على الارض المستمرة قد يشكل خطر ا على السلامة العامة للمواطنين ، وعلى اطفالنا مما يجعل منازلنا معرضة للحريق والخطورة او قد ينتج عنها حريقا لمحلات الكراجات والتي من المتوقع ان تمتد الى داخل بيوتنا والمنازل والمواطنين من نساء واطفال وكبار السن الذين يكونوا متواجدين داخل هذه المحلات المجاورة لمحلات الميكانيك والكهرباء ، في حال القاء سجائر على الارض او في حال تشعيل سجائر لا قدر الله من أي شخص يمر من أمام كراجات الميكانيك .
8- قيام بعض الونشات المحملة بالسيارات المعطلة باغلاق الشارع ،أومن القلابات أو التريلات الناقلة لمادة الاسمنت وخلق ازمة واعاقة لمرور المشاة او المركبات مما تتسبب في وقوع او صدم أشخاص من المارة ، بالاضافة الى انسكاب زيوت السيارات المعطلة على الشارع مما تسبب انزلاق للسيارات المارة على الشارع ، وعرقلة حركة المرور امام المركبات السالكة للطريق
نرجو من معاليكم النظر بهذه الشكوى لايجاد حل قطعي وجذري لهذه الكراجات والمحلات حيث من المفروض ان تنقل هذه الكراجات الى المنطقة الصناعية في شفابدران والتي خصصتها امانة عمان لهذه الغاية لمهن الكراجات والميكانيك والكهرباء والحدادة . علما بأنه في حال عدم ايجاد الحل السريع بنقل هذه الكراجات للمنطقة الصناعية فسيصبح حكما بموجب القانون حق مكتسب لاصحاب هذه الكراجات بالاستمراية والبقاء بنفس الموقع ، مما يجعلنا مضطرين الى ترك منازلنا خوفا على صحتنا وصحة اطفالنا وتجنبا لحرق منازلنا في حال شب اي حريق لا سمح الله مستقبلا ..
مع رجاءنا للقيام بزيارات على هذه المحلات الموجودة بالمنطقة والاطلاع على واقع الحال، ولتفضلكم بايجاد حل جذري لهذه المعاناة والتي اصبحت مزعجة ومقلقة للسكان والاهالي واصحاب المحلات الأخرى الاخرى بالاضافة الى الأصوات العالية والمنفرة ، ورمي الفضلات وعدم احترام حرمة المحلات المجاورة . والايعاز بنقل هذه الكراجات وترحيلها من المناطق السكنية الى المنطقة الصناعية المخصصة لهذه الغاية ، وحيث وكما تعلمون ان احكام التنظيم النافذة - لهذه المنطقة لا تجيز بترخيص كراجات الميكانيك والكهرباء في التنظيم السكني تجاري محلي .
املين النظر بالشكوى المقدمة وايلاء الموضوع الاهمية لخطورة الوضع صحيا وبيئيا ومن حيث السلامة العامة على اطفالنا وتجنبا لحدوث اية حرائق لاشجارنا وبيوتنا من هذه المحلات المخالفة للترخيص داخل الاحياء السكنية .



المشتكون
أهالي وسكان منطقة شفابدران وطاب كراع و ابونصير حارة 2 المحاذية لمنطقة طاب كراع قرب دوار التطبيقية الكبير




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :