facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المبادرة الطلابي" يطلق المرحلة الثانية من "دمي لوطني"


08-04-2018 05:51 PM

عمون - إستكمل تجمع المبادرة الطلابي الذراع الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم يوم الأحد حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمي لوطني" المرحلة الثانية بالتعاون مع بنك الدم في مشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، شملت الحملة كوادر تجمع المبادرة الطلابي وطلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري وجامعة القدس المفتوحة، وقد لاقت الحملة نجاحاً كبيراً بين صفوف الطلبة، تماشيًا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية لتجمع المبادرة الطلابي .

وقال احمد الدرك منسق تجمع المبادرة الطلابي في محافظة طولكرم إن حملات التبرع بالدم تشكل رافدا مهما يعزز رصيد بنوك الدم من هذا العنصر الحياتي الاهم وبالاخص اننا ما زلنا نقع تحت الاحتلال وفي كل يوم يسقط شهداء وعشرات الجرحى من ابناء شعبنا خلال نضالهم ومقاومتهم ضد الاحتلال الغاصب .

من جهة أخرى، أشار الدرك إلى أن التبرع بالدم يُعدّ من أسمى الأعمال التطوعية؛ لأنه يرتبط بإنقاذ الأرواح، يقول: "لعل هذا ما جعلنا ندرجها ضمن برنامج عملنا التطوعي، الذي يقوم على التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع".

وبالمناسبة يشير إلى أن تجمع المبادرة فيما يخص التبرع بالدم، يكون بطريقتين، الأولى عن طريق تلبية نداء المستشفيات عند مواجهة نقص في زمرة ما، والثانية من خلال القيام بحملات كل فصل دراسي لتأكيد على أهمية العمل التطوعي .

وأضاف الدرك إن حملة دمي لوطني حملة أطلقناها بشكل مستمر حيث أننا نقوم بتنفيذها كل فصل لأن مثل هذه الحملات من شأنها أن تعزز ثقافة التبرع الطوعي بالدم الذي نسعى إليه لأحلاله مكان التبرع التعويضي من اسرة المريض وذويه واصدقائه.

وعبر سامح سمار منسق تجمع المبادرة الطلابي في جامعة خضوري عن بالغ التقدير لجميع المتبرعين بالدم وللجهود التي تبذلها لجنة المسؤولية المجتمعية في تجمع المبادرة الطلابي والتي تنهض بدور هام على أكثر من صعيد ولا سيما في مجال العمل التطوعي.

وقال سمار أن الحملة تشهد إقبالا منقطع النظير وهذا يظهر الروح الوطنية المعطاءة لأبناء وطننا مبينا تزايد الإقبال على التبرع بالدم حيث أنه تم التبرع بحوالي 70 وحدة دم خلال اربع أيام.

هذا وأشرف على عملية التبرع بالدم طاقم طبي من أفراد بنك الدم في مشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :