facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس: المؤتمر الدولي للسلام سيكون أحد أهم قرارات القمة العربية


11-04-2018 09:54 PM

عمون - جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن هذا الطرح قد يكون أحد مخرجات القمة العربية المقبلة في المملكة العربية السعودية.

وقال عباس في كلمة له، بمؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع:، "ندعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية يقر آلية دولية متعددة، لرعاية أية مفاوضات مستقبلية وعملية السلام بشكل عام، وأن هذا الطرح سيكون على طاولة القمة العربية لتبنيه بشكل كامل".

وأضاف: "يقف الشعب الفلسطيني في خضم تحديات كبرى، وفي مواجهة مؤامرة كبرى تستهدف قضيته وحقوقه وعاصمته المقدسة، قبل أن يخرج علينا الرئيس الأمريكي بإعلان الخطيئة التي ادعى أن القدس عاصمة لإسرائيل، متحدياً بذلك عقيدة ومشاعر مئات الملايين من المسلمين والمسيحيين، ومخالفاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

وقال عباس: "لن ننتظر من أمريكا شيئاً ولن نقبل منها شيئاً، وبما أن أمريكا انحازت بهذا الشكل الفاضح لإسرائيل، فإنها لم يعد بإمكانها أن تكون وسيطا، لأن أبسط ما يكون في الوسيط هو النزاهة، وهنا النزاهة مفقودة، لذا قلنا لا بد من وساطة جماعية تأتي من خلال مؤتمر دولي تتبناه الشرعية الدولية للتوسط بيننا وبين الإسرائيليين، وهذا ما طالبنا به، وهذا ما سيكون، إن شاء الله هذا سيكون أحد أهم قرارات القمة العربية المزمع عقدها".

وأضاف عباس في كلمته، "من أجل القدس انطلق النضال الفلسطيني الطويل، ومن أجل القدس قبلنا بالشرعية الدولية والسلام، ومن أجل القدس أوقفنا اتصالاتنا السياسية مع أمريكا حين اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، واغلقت مكتب منظمة التحرير في واشنطن، وأوقفنا الاتصالات، لماذا نتصل بعد فعل كل هذا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :