facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مع وزير العمل المتحمس جدا


عصام قضماني
13-04-2018 01:35 AM

• ثم يخرج وزير العمل المتحمس على شاشة التلفزيون ليقول « آن لنا أن نكون دولة إنتاج وعلى الأردني أن يشمر عن ذراعه ويعمل « شخصيا أؤيد بشدة لا تخلو من العنف كلام الوزير , لكن عندي كم سؤال , ألم تستطع كل برامج التدريب التي تم تدوالها لسنين طويلة في المهننة إن جاز التعبير ؟



وإذا لم تفلح في ذلك , أين الخلل ؟ هل تبديل عناوين البرامج أفاد نهج التدريب , فمرة التدريب والتشغيل ومرة التشغيل والتدريب , جربوا التشغيل لوحده على وعسى أو جربوا التدريب وحده عل وعسى أيضا .

• ثم يخرج الوزير الوسيم لوزارة العمل , وبالمناسبة أن من أشد المعجبين بغيرته , ليقول منصفا المرأة , هي تعمل وتطبخ وتشرف على تربية الأولاد , على الرجل أن يفعل ذلك أيضا , لكن كيف , ثم يشير بكلتا يديه , يجب أن يكون هناك « بلنس « يعني توازن , ماذا على الرجل أن يفعل في هذه الحالة .. أنا شخصيا لا أعرف , فهل تعرفون أنتم .

• حسنين يدخل الى العمارة مع الحفر ببركس على جانب الطريق ثم يدخل الى الأساس بغرفة في الكراج ثم يدخل مع العمارة حارسا لها ثم يدخل مع السكان قاضيا لحاجاتهم , حسنين يختار طبخة كل يوم , فمرة من عند أم علي , ورق عنب ومرة من أبو محمد كبسة وثالثة من عند أم عبدالله مسقعة , وهلم جرة , يقبض 700 دينار في الشهر ومن غسيل السيارات 100 دينار , يبعث الى أم العيال 750 دينار شهريا ويصرف وربما لا يصرف 50 دينارا . « من أقوال الوزير «

• ومن أقوال الوزير أيضا . أن الإقبال على تصويب اوضاع العمالة الوافدة كان ضعيفا , لكن من أقوال الناطق الإعلامي باسم الوزارة أن الإقبال كان منقطع النظير ومكاتب العمل « مش ملحقة « .

• الشغل الشاغل للحكومة تحقيق النمو ورفع القدرة الشرائية للمواطن , لكن من دون رفع الأجور ومن دون زيادة على الرواتب , ليس أمامكم سوى العمل , شمروا عن ذراعكم والباقي على الله .

• إن لم يلمس المواطن أثر كل هذه الجهود سأكون أو المستقيلين , قال وزير العمل , بالفعل ها هو المواطن يلمس الأثر .

• حسنين ما غيره لم يذهب الى مكاتب العمل لتصويب أوضاعه , سيكون ملاحقا ليل نهار وسيكون مصيره التسفير , ماذا سيفعل حسنين يا ترى , سختبيء ’ كل سيهرب , كلا سيسافر طوعا , كلا , ماذا سيفعل حسنين , سأقول لكم سيمضي وقته كالمعتاد , يأكل مما نطبخ ويغسل السيارات ويذهب الى أقرب محل صرافة لتحويل الراتب , ويمشي في الأسواق ويجلس على طرف أقرب مقهى أو على التفزيون ينتقي قناة تبث النكات والمسرحيات الفكاهية من أم الدنيا ويسمع صوت أم كلثوم أو الثلاث دقات .

• نحن مع الإنتاج وضد الريعية , مع العمل وضد الكسل , لكننا نحب العطل , لا نطلبها بل تأتينا على شكل هدايا بمناسبة وغير مناسبة , شكرا للحكومة .


الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :