facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية تقيم حوار مفتوح حول "كيفية التعامل مع وسائل الإعلام"


15-04-2018 02:13 PM

عمون- أقامت حاضنة أمنية لريادة الأعمالThe Tank يوم السبت حوار مفتوح حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام التي نظمها مركز إمداد للإعلام.

وهدفت الورشة التي قدّمها وزير الإعلام الأسبق ورئيس مركز إمداد للإعلام، نبيل الشريف، إلى التعريف بالمهارات اللازمة للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة (صحف، راديو، تلفزيون، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية) بحضور ومشاركة من رئيس قسم التسويق لشركة أمنية، زيد ابراهيم.

كما تحدثت في ورشة العمل المدربة والإخصائية في الإعلام المجتمعي، هديل شحادة، التي أشارت عدد من الأساليب والطرق حول كيفية تفاعل والتعامل مع القضايا التي تطرح عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعرف المشاركون في ورشة العمل على قواعد التعامل مع وسائل الإعلام وكيفية صياغة الرسائل الصحيحة وطرق التحضير الجيد للمقابلات الصحفية والإعلامية والتحضير النفسي والمعلوماتي لهذه المقابلات.

وأشار زيد إبراهيم إلى أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في تسليط الضوء على قضايا المجتمع وتحديد أولوياته، لافتا إلى أن هذه الوسائل شهدت اهتماما متزايدا في ظل ثورة الإنترنت وثورة التكنولوجيا وظهور أنواع جديدة من الإعلام مثل مواقع التواصل الاجتماعي والصحفي المواطن وغيرها.

وأكد إبراهيم على ضرورة تعرف الشركات ومؤسسات القطاع الخاص على المهارات اللازمة للتعامل مع وسائل الإعلام بما يضمن إيصال رسائل هذه الشركات وعرض أهدافها وبرامجها للمواطنين بطريقة حيادية وموضوعية، تجنبا للإشاعات وما تحدثه من آثار سلبية في النسيج المجتمعي.

وأثنى إبراهيم على دور ورسالة مركز إمداد للإعلام، الذي يعد منظمة غير ربحية، في عقد دورات متقدمة في مجال الإتصال والعلاقات العامة للشركات بهدف تحسين تواصلها مع الجمهور وإطلاعه على خدماتها المختلفة بكفاءة وإقتدار.

من جانبه، قدم رئيس مركز إمداد للإعلام، نبيل الشريف، خلال ورشة العمل التي استمرت يوما كاملا، تعريفا بوسائل الإعلام، وأشكال التعامل بين الشركات والمؤسسات ووسائل الإعلام وكيفية التحضير المعلوماتي والنفسي للمقابلات والتحضير للمؤتمرات الاعلامية والصحفية، إلى جانب طرق التعامل مع الملاحظات السلبية أو الإيجابية لأداء هذه الشركات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :