facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيلة تستضيف بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات في العقبة


16-04-2018 01:37 PM

عمون- سيكون عشاق وهواة الرياضات المائية على موعد مع بطولة العالم للتزلج على الماء بالكيبلات التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير تحت إسم "بطولة أيلة الأردن" في أيار المقبل بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين( 16/ نيسان 2018) عن تفاصيل البطولة الثامنة والأربعين للاتحاد العالمي لرياضات التزلج على الماء IWWFوالبطولة المفتوحة للتزلج على الماء " الويك بورد" في العقبة خلال الفترة ما بين 10 - 12 أيار المقبل والتي تعتبر أحد محطات بطولة العالم لهذه الرياضة بمشاركة أكثر 50 لاعب ولاعبة بالإضافة إلى 50 إداري ومنظم ومدرب يمثلون 33 دولة مشاركة.

وقال دودين :" فخورون بإستضافة هذه البطولة العالمية التي ستقام لأول مرة في مدينة العقبة بعد افتتاح مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل العام الماضي حيث ستقام البطولة بمشاركة 50 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم يتنافسون للحصول على جوائز مالية تصل قيمتها إلى 60 ألف دولار"،

مشيراً إلى أن "إقامة هذه المنافسات الدولية ستسلط الضوء مرة أخرى على قدرتنا وجاهزيتنا في أيلة بتوفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات، وفي تعزيز صورة الأردن عموما والعقبة خصوصا كوجهة سياحية مثلى في منطقة الشرق الأوسط، نظرا للمرافق الاستثنائية والفريدة التي توفرها أيلة وتخلق أوقاتاً وتجارب مميزة ولا نظير لها للمقيمين والزوار ". وسيتم استغلال البطولة لتسليط الضوء على المثلث الذهبي للسياحة في الأردن من خلال رحلات منظمة للمشاركين إلى البتراء ووادي رم والعقبة ومن خلال تغطية البطولة إعلامياً بشكل مكثف من خلال محطات الرياضة العالمية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المشاركين والحضور
من جانبة قال كريس وايت مدير العمليات في الشركة :" تمكنت حديقة أيلة للتزلج على الماء والتي أفتتحت أيار العام الماضي من وضع الأردن على خارطة المنافسة في استقطاب عشاق وهواة هذا النوع من الرياضات إقليميا أو عالميا"، لافتا إلى أن البطولة ستقام على شاطىء أيلة B12 من خلال مضمار كوابل الذي تم تصميه وبناءه من شركة Rixen الألمانية وبطول مضمار يصل إلى 442 متراً.
وستوفر حديقة أيلة للتزلج على الماء جميع المتطلبات المتعلقة بهذه الرياضة، من حيث منزلقات وزلاجات ومعدات وحبال وأماكن مخصصة للحركات الأكروباتية.


وبحسب وايت سيشارك في البطولة العديد من أهم اللاعبين الدوليين، أبرزهم بطلة كأس شنغهاي للسيدات الألمانية Julia Rick ، وسيسعى بطل كأس العالم الألماني Ariano Blanik إلى تحسين مرتبته السابعة التي حققها في شنغهاي، وسيكون Sam de Haanالتهديد الأبرز للألماني Blanik والذي يصنف حاليا بالمرتبة الثانية عالميا والذي حصل على ترتيب مخيب للآمال في بطولة شنغهاي بعد حلوله في المرتبة الخامسة.

وسيكون حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في تمام الساعة الخامسة من يوم الأربعاء (9/ أيار )، وستبدأ جولة التأهل في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة (11 / أيار) ، تليها مسابقات النصف نهائي والنهائيات يوم السبت (12 أيار) . ومن المقرر أن يقام الحفل الختامي للبطولة في تمام الساعة السادسة والنصف من نفس اليوم.

وتضم الدول المشارك في هذه البطولة كل من:الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبيلاروسيا وبلجيكا والصين وتايبيه الصينية وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وهونغ كونغ والمجر وإيران وإيطاليا واليابان والأردن والمكسيك. هولندا ، نيجيريا ، النرويج ، بنما ، الفلبين ، بولندا ، روسيا ، جمهورية سلوفاكيا ، سلوفينيا ، جمهورية جنوب أفريقيا ، إسبانيا ، تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي ختام المؤتمر الصحفي قدم المدير التنفيذي لشركة واحة أيله شكره وتقديره لعدد من المؤسسات والهيئات والشركات التي قدمت رعايتها لهذه البطولة وعلى رأسهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة المركزية لتجارة السيارات لكزس، الخطوط الجوية التركية، شركة زين للإتصالات، ، فنادق الموفنبيك ، وشركة جت والعديد من الشركات اللوتي أبدت اهتمامها بدعم البطولة والتي سيتم الإعلان عنهم في حينه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :