facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: حريصون على تشريعات تجلب الاستثمارات


18-04-2018 02:39 PM

عمون- اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الأردن تمكن بحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني من تجاوز ارتدادات المنطقة التي عصفت بها التغيرات والأحداث المتسارعة في السنوات السبع الماضية.

واضاف الطراونة خلال احتفال جامعة آل البيت اليوم الأربعاء بعيد ميلاد جلالة الملك وذكرى معركة الكرامة وذكرى الإسراء والمعراج، لا شك أنكم تستشعرون جميعاً حجم التحديات المحيطة بالأردن، وكيف مضت علينا السنين عجافا، ففي الجوار فلسطين المكلومة تئنُ تحت وطأة احتلالٍ مارس شتى صنوف التنكيل والبطش بأهلها، وسوريا الجريحةُ ما زال دم شعبها ينزفُ ألماً من جور ما لاقت من مؤامراتٍ وتدخلات خارجية، والعراق المُعافى حديثاً، أحدثَ الإرهابُ والتدخل الخارجي فيه ما أحدث من ويلات ودمار.

وتابع، بحضور نواب وأعيان محافظة المفرق ورئيس الجامعة وعدد من كادرها التدريسي وطلبتها، "وليس بعيداً، تعلمون ما يجري في اليمن، وفي ليبيا، وهذا الحالُ في الأقطار العربية خلف ملايين الضحايا والجرحى والمهجرين، ورهن القرار العربي بعيداً بيد الخارج، وأخضعه ويُخضعه لتنازلات تحتاج منا الكثير لصدها".

وقال: إن جلالة الملك عبد الله الثاني قرأ هذا المشهد بدقة، وكان يعرف أين تسير أمور المنطقة، محذرا من مغبة اللجوء للحلول العسكرية في أزماتها المختلفة، ومؤكدا أن غياب الحل العادل الشامل للقضية الفلسطينية سيولد مزيداً من العنف والاضطراب في منطقتنا، وفي الداخل كان يقود حركة إصلاح شاملة، وبهذه الرؤية السليمة تجنبنا شظايا المنطقة وارتدادات هزاتها المتلاحقة.

وحول الدور التشريعي لمجلس النواب في جلب الاستثمارات، قال الطراونة: إننا في السلطة التشريعية نؤكد حرصنا على تقديم المزيد من التشريعات التي تمكن من جلب الاستثمار الذي يعود بالنفع أولاً على المجتمعات المحلية، وسنواصل دورنا الرقابي على مختلف أجهزة الدولة هدفاً ومقصداً في الحفاظ على المال العام وتصويب الاختلالات في شتى المواقع.

وقال الطراونة "إن الحديث عن المعركة الخالدة يقودنا للحديث عن مسارات التفكير في المحصلة التي أفضت إليها المعركة، وكيف قلبت موازين القوى في المنطقة آنذاك، فكان الجيش العربي يقول للعالم كله إن الأردن عصيٌ على كل غاشم، فكان الراحل الحسين يقود المعركة باقتدار ليسطر أبطال الجيش الأردني أجل وأرفع صور البطولة والفداء، فردوا العدو إلى وكره صاغراً ذليلا".

وتابع: "واليوم تتواصل صور البطولة لجيشنا الذي ما زال متأهباً يقظا، يحرس حدودنا ويحمي تراب الوطن من تسلل يد الإرهاب الغاشمة، مثلما يحمي للأشقاء حدودهم، مؤكداً ثباته على رسالة العروبة التي نشأت عليها الدولة الأردنية بأننا عروبيون لا نقبل أن نشتري ونبيع بدماء الأشقاء".

وقال: "وإذ نتفيأ ظلال الذكرى العطرة بإسراء ومعراج النبي العربي الهاشمي الأمين، فإننا نؤكد أن الإسلام لن يكون إلا دين رحمة وتسامح، طاهراً نقياً من كل شوائب الخوارج، وأن مسرى النبي في المسجد الأقصى سيبقى والأرض المباركة في القدس الشريف بمقدساتها الإسلامية والمسيحية بيد أمينة، يد الهواشم الأطهار، حيث يحمل الأردن هذه الأمانة نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية".

وافتتح الطراونة على هامش احتفالات الجامعة معرض التوجيه المعنوي بذكرى معركة الكرامة ومعرض الخزف والرسم في الجامعة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :