facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة طبية في اربد حول التغذية الصحية لمرضى السكري


18-04-2018 08:31 PM

عمون - نظم مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الهاشمي وبالتعاون مع اللجنة الصحية في مركز صحي ايدون اليوم محاضرة طبية توعوية حول التغذية الصحية لمرضى السكري وضغط الدم، بحضور مجموعة كبيرة من كبار السن الأردنيين والسوريين والمواطنين المهتمين من محافظة إربد.

وتحدث أعضاء اللجنة الصحية خلال المحاضرة عن مرض السكري وأعراضه وعن مرض ضغط الدم وسبل الوقاية منه، وعن حاجة مرضى السكري وضغط الدم الى نظام غذائي خاص بهم أكثر من أي شخص آخر وعليهم متابعته طوال فترة حياتهم.

وأشار المتحدثون الى كل ما هو مسموح به وما يضر بمريض السكري، مع القواعد التي يجب التزامها لتكون الامور أكثر سهولة للمريض فلا يصل إلى مرحلة يعيش فيها مع مضاعفات المرض، حيث يحتاج مريض السكري إلى نظام غذائي خاص للسيطرة على معدل السكري لديه، إضافة إلى معدل الدهون التي يجب ضبطها ومعدل ضغط الدم، كون مريض السكري عرضة للمضاعفات الناتجة عن المرض والتي يمكن تجنبها بالنظام الغذائي السليم.

وأشاروا الى أن مرضى السكري يحتاجون في حالات معينة إلى الأنسولين بعد سنوات، ويمكن تأخير ذلك بالنظام الغذائي المناسب وتعليم المريض طرق التمييز بين الطعام الصحي و غير الصحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :