facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: مطالب بالاستعداد المبكر لمواجهة حرائق الصيف

تعبيرية
تعبيرية
18-04-2018 08:35 PM

عمون - طالب عدد من المهتمين بالشأن السياحي والبيئي في محافظة عجلون المحافظة والجهات المعنية من زراعة وبيئة وسياحة بوضع خطط لازالة الاعشاب الجافة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والاستعداد مبكرا من اجل حماية الغابات من تعرضها للحرائق .

وطالب رئيس جمعية البيئة السياحية النائب وصفي حداد باهمية تكاتف الجهود من قبل جميع الجهات المعنية من اجل الحفاظ على الثروة الحرجية والبيئة نظيفة والحد من الحاق الضرر بها وخصوصا الحرائق التي تعتبر اكبر تحدي يواجهها معربا عن استعداد الجمعية للتعاون مع جمعية البيئة من اجل العمل على ازالة الاعشاب الجافة وابعاد ضررها عن الاشجار .

واكد على اهمية الاستعدادات المبكره بتنظيم حملات نظافة في مواقع التنزه وعلى جوانب الطرق مطالبا الزراعة باتخاذ كافة التدابير لحماية الغابات وخصوصا في فصل الصيف الذي تكثر فيه الحرائق من خلال زيادة إعداد الطوافين وتوفير خزانات تجميع المياه بين الغابات لاستخدامها وقت الضرورة .

واكد رئيس اللجنة العلمية في جمعية البيئة المهندس خالد العنانزه على اهمية وضع خطط وبرامج توعوية منتوعة بهدف حماية الغابات من التعدي والحد من الحرائق التي تكثر في فصل الصيف بالاضافة الى بذل جهود جدية ومبكره خصوصا خلال الفترة المقبلة والتي تبدأ معها فترة جفاف الاعشاب مما يشكل عاملا مساعدا في سرعة انتشار الحرائق.

وقالت عضو جمعية الكوكب الاخضر البيئية امنة عيد ان ارتفاع اعداد المنتزهين خلال العام الحالي والتي وصلت الى ارقام كبيرة وستكون سببا في رفع خطر نشوب الحرائق جراء ترك بعض المتنزهين النيران مشتعلة بعد الانتهاء من تنزههم بالاضافة الى الحرائق المتعمدة من قبل مافيات التحطيب مناشدة الزراعة والبيئة بتكثيف دورياتهم في مواقع التنزه وتوعية المتنزهين والتأكيد عليهم على اهمية النظافة واطفاء النيران قبل مغادرتهم .

وقال محافظ عجلون علي المجالي ان المحافظة ستعقد اجتماعا من اجل الاطلاع على استعدادات الجهات المعنية وخططها في مجال الاستعداد لفصل الصيف من اجل حماية الغابات الحرجية من الحرائق وكيفية التصدي للتحديات التي تواجهها للحفاظ على الغابات كثروة طبيعية مؤكدا على اهمية التنسيق والتشبيك مع كل الدوائر الحكومية والجمعيات البيئية والقطاع الخاص من اجل المساهمه في التخفيف من الحرائق المتوقعه في فصل الصيف.

وبين مدير الدفاع المدني العقيد هاني الصمادي ان المديرية استكملت خطتها التي وضعتها وجاهزيتها للتعامل مع الحرائق في فصل الصيف حيث ستركز ايضا على الجانب التوعوي للمواطنين والمتنزهين باهمية عدم ترك النيران مشتعلة تلافيا لوقوع الحرائق .

واشار نائب رئيس فرع جمعية البيئة في عجلون الدكتور ايلي الربضي ان الجمعية ستنفذ حملات لازالة الاعشاب الجافة وخصوصا في المناطق التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة والتي تكون عرضة بشكل اكبر للحرائق بالاضافة الى اقامة الندوات التوعية باخطار الحرائق على الاشجار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :