facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة عن التراث الأردني في المزار الجنوبي


18-04-2018 08:42 PM

عمون - نظمت مديرية الثقافة في محافظة الكرك اليوم الاربعاء بالتعاون مع منتدى جماعة درب الحضارات الثقافي، ندوة ثقافية حول التجربة الأردنية التراثية في مدرسة بنات مؤتة الثانوية في المزار الجنوبي.

وقالت مديرة الثقافة عروب الشمايلة إن هذه الندوة الثقافية التي جاءت احتفالا بيوم التراث العالمي تهدف الى نشر الوعي بين المؤسسات الرسمية والأهلية حول اهمية الحفاظ على التراث المعماري والعادات والتقاليد والموروث الشعبي من العبث والاندثار، لافتة الى ان المديرية اعدت برنامجا ثقافيا ليشمل كافة الوية المحافظة لتنشيط الحراك الثقافي فيها.

وتحدث الأديب نايف النوايسة خلال الندوة عن أهمية الحفاظ على التراث المعماري والمادي والموروث الشعبي الذي يجسد الهوية الثقافية والوطنية للحضارات البشرية والحفاظ عليها من الزوال والعبث غير المبرر.

وبينت رئيسة جمعية ميشع للثقافة والفنون ازدهار الصعوب ان الجمعية تعمل على حفظ التراث والموروث الشعبي والادوات المستخدمة في الحياة الشعبية الأردنية من خلال الرسوم والفنون واقامة المتاحف المتخصصة للحياة الشعبية.

والقى الشاعر صيام المواجدة عددا من القصائد الشعرية التي تغنت بالتراث الشعبي والعادات والتقاليد الاردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :