facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحية : نسعى لتشكيل ائتلاف فلسطيني لمواجهة "الصفقات المشبوهة"


19-04-2018 09:23 AM

عمون - أكد خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في غزة أن حركته تريد تشكيل ائتلاف وطني مع الكل الفلسطيني خدمةً للمشروع الوطني الفلسطيني، وللوقوف أمام الصفقات المشبوهة ضد الشعب الفلسطيني، ولإنهاء الحصار عن غزة.

وقال الحية، اليوم الخميس :" إن حماس تسعى مع الكل الوطني للعمل المشترك، وهذا ضمن مسؤوليتها".

وأضاف الحية "نرفض عقد المجلس الوطني الفلسطيني لأنه سيكون مجلس انقسام للشعب الفلسطيني بفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، وإصرار حركة فتح على عقدة تكريس للانقسام".
وأوضح الحية أن حماس لا تبحث عن بديل لمنظمة التحرير التي تعد بيتا للكل الفلسطيني، وما يجري اليوم هو عملية فصل وتجزئة للشعب.

وأكد الحية أن ما يهم حماس هو إيصال الرسائل المطلوبة والضغط على حركة فتح علها تتراجع عن عقد الوطني الذي سيكون ما بعدة أسوأ عشرات المرات عن الحالة الفلسطينية الحالية.
وفيما يتعلق بلقاء حماس مع المخابرات المصرية بالقاهرة، قال الحية:” أكدنا للمصريين على ضرورة إنهاء الحصار وضرورة استجابة حركة فتح للشراكة وانهاء الانقسام على قاعدة الوحدة الوطنية".

وفي سياق آخر، نفى الحية وجود مفاوضات ولقاءات لإتمام صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن القيادة الإسرائيلية تكذب على شعبها لأن نتنياهو لا يريد أن يكون هناك تقدم في ملف تبادل الأسرى.
جدير بالذكر أن نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة أكدوا خلال جلسة لهم اليوم الخميس، على بطلان جلسة الملجس الوطني المقرر عقدها في رام الله نهاية الشهر الجاري، مطالبين بضرورة منع عقدها وملاحقة المشاركين فيها من الناحية القانونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :