facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصري: تراخيص تطبيقات النقل الذكية ستصدر مطلع آيار


19-04-2018 12:11 PM

عمون - عبدالله مسمار - أكد وزير النقل وليد المصري اليوم الخميس أن تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية في مراحلها النهائية وستكون جاهزة نهاية الشهر الحالي.

وقال المصري لـ عمون إنه سيبدأ العمل بالتعليمات بعد نشرها في الجريدة الرسمية مطلع الشهر المقبل، حيث يمكن ترخيص شركات النقل بالتطبيقات الذكية في اليوم التالي مباشرة.

ومن ابرز المشاكل التي واجهت تعليمات ترخيص تطبيقات النقل الذكية كانت آلية اخضاعها لضريبة الدخل والمبيعات اضافة الى تنظيم تأمين الركاب، حيث لا يوجد تعليمات تقضي بتأمين الركاب في مركبات الخصوصي العاملة على النقل لدى شركات التأمين.

وكانت المحكمة الادارية اصدرت قرارا يقضي بحجب وحظر تطبيقات نقل ذكية على السائقين والركاب الى حين حصولها على تراخيص من الجهات المختصة.

وكان أحد المستثمرين في قطاع التاكسي الأصفر، رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية، لإيقاف عمل هذه الشركات في الأردن.

ويذكر انه صدر قرار من مجلس الوزراء سابقا، لغايات تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية، واخضاع هذه الخدمة الى خدمات هيئة تنظيم النقل البري وترخيص الشركات التي تقدم هذه الخدمة.





  • 1 علا 19-04-2018 | 02:17 PM

    قطاع النقل العام اسوأ قطاع خدمات في الاردن .. لا رقيب ولا حسيب والخاسر هو المواطن البسيط والمستفيد هم اصحاب الخطوط والمشغلين .. لذا فهو يحتاج لمتابعة دائمة وعمل ميداني من الوزير ومدير هيئة قطاع تنظيم النقل العام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :