facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السطو المسلح في الاردن


د. بسام العموش
19-04-2018 12:16 PM

كنا نرى السطو المسلح في أفلام الكاوبوي الأمريكية ونستمتع بالقبض على العصابة من الشريف . ولم يكن يخطر ببالنا أننا سنعيش اليوم الذي يصبح السطو المسلح عندنا في الاردن !! فهذا لم نتخيله مجرد خيال !! فالأمن عندنا فعال . ونحن مجتمع محافظ فيه تربية وأخلاق وأسرة وأب ومعلم ومساجد فيها خطب عن السلوك ومخافة الله وعدم الاعتداء . لسنا في تكساس أو شيكاغو . ليس عندنا عصابات ولا جريمة منظمة . نعم عندنا فقر لكن عندنا شرف وكرامة وعيب ويصح ولا يصح . مجتمع اذا عطس فيه ابن اربد قال له ابن العقبة يرحمك الله !! بلدنا صغير ونعرف بعضنا ، لا تزال عندنا الجاهات والعباءات وفنجان القهوة وأخذ الخواطر . كيف وصلنا إلى هذه الجرأة وهذا الجموح والتحدي والتمرد ؟ أين الأب والأسرة والمعلم والشيخ والعائلة والعشيرة والقبلية؟ أين الأخلاق ومخالفة الله ؟ هل أهل السطو مستوردون أم من أبناء البلد؟ لماذا لا ينقل لنا التلفزيون جلسة لمجلس الوزراء في بث حي ومباشر لنستمع إلى مجلس الوزراء وهم يبحثون هذا الأمر ؟ لماذا لا نسمع بالحكومة الا عند رفع الأسعار أو الاقتراض؟ أليست مسؤولة عن المجتمع وعن الأمن الاقتصادي والاستثمار ومال الناس ؟ أليست مسؤولة عن السياحة؟ كيف يأتي المستثمر والسائح وهو يسمع أن الأردن يعاني من السطو المسلح ؟ هل هذا السطو حقيقة ؟ هل نستطيع تسريع الإجراءات وتعديل التشريعات لنبعث برسالة إلى المجتمع عبر العقوبة الرادعة والسريعة ؟ هل نبعث برسالة ردع لكل من يريد العبث بالأمن ؟ لقد مل الناس من الاستماع كل يوم عن سطو على بنك أو بريد أو محطة وقود وربما غدا" أسواق مركزية أو مؤسسات وشركات وبيوت ومعارض وجامعات ومحلات صاغة الذهب؟ لقد عشنا فترة سرقة السيارات بل وسرقة مساجد وسرقة أطفال فهل هذا الاهتزاز الاجتماعي لا يعني الحكومة وتراه أمرا" غير ذي بال !!؟ . ان رأس مال الأردن أمنه فهل نضيع رأس المال من أجل حفنة لصوص أو راغبين بالولدنة او .... والله أعلم.




  • 1 تيسير خرما 20-04-2018 | 08:27 AM

    الأساس أن تتبرأ كل عشيرة من مجرميها علناً وتطلب أشد عقاب لهم أسوةً بمحمد (ص): " لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " وحدد الشرع عقاب من يسعون للفساد بالأرض " يقتلوا ويصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ". فيجب تشديد عقوبات وعلى الأمن العام تركيب إسوارة إلكترونية على يد كل صاحب سوابق لمتابعة حركته والتعرف عليه. ولأن تكاليف السجون عشرة آلاف دينار سنوياً للنزيل فيغرم ذلك بمصادرة أمواله وأملاكه وأموال وأملاك من تبرع لهم وإن كان ينفق على حاضنة جهوية أو متنفذة تحميه فيجب ملاحقتهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :