facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق مبادرة "حوار لأمنك وسلامة الوطن" بالزرقاء


19-04-2018 01:00 PM

عمون- أطلقت جمعية تحصين للتوعية بمخاطر التطرف والارهاب والجريمة، أمس الاربعاء، مبادرة "حوار لأمنك وسلامة الوطن"، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي.

وتحدث مدير التكنولوجيا وأمن المعلومات في الجمعية حسين صوالحة، عن الطرق الآمنة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية مواجهة مخاطر الاستخدام غير الآمن لها، لافتا الى ما تقوم به جمعية تحصين من جهود من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عبر منصتين أنشأتهما الجمعية وهما: "منصة سلام" التي تعتبر بنكا للمعلومات وتحوي العديد من الكتب والتحليلات والفيديوهات التوعوية والتثقيفية، و"منصة تحصين" التي تضم معلومات متنوعة بهدف التوعية وتحصين أبناء المجتمع كافة.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية الدكتور محمد خطاب، الى جذور التطرف وأسبابه وكيفية تحصين المجتمع من الوقوع في براثنه من خلال التوعية واستخدام النقد والتحليل والعقل والتفكير ازاء أية قضايا يواجهها المجتمع.

واوضح النقيب هاشم العودات من ادارة مكافحة المخدرات، أضرار المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، مؤكدا أهمية تعزيز الوعي والتثقيف من خلال الأسرة والمدرسة والجمعيات والأندية والمراكز الشبابية لمكافحة هذه الآفة المدمرة للمجتمعات، بالاضافة الى تعزيز البرامج الثقافية والارشادية والعمل على اشراك الشباب في الأنشطة اللاصفية والأعمال التطوعية وغرس مفاهيم الانتماء والولاء لديهم من أجل أن يكونوا عوامل بناء ورفعة وتقدم وازدهار مجتمعهم.

واختتم الباحث في قضايا العنف والتطرف والارهاب عضو لجنة التخطيط والتطوير بالجمعية وسيم جنازرة اللقاء، الذي حضره مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من ممثلي المجتمع المحلي وعدد من طلبة المدارس بالزرقاء، بالحديث عن محاور عدة أبرزها مكافحة الفكر المتطرف من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتحصين الشباب والأسر من التطرف. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :