facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام ورشة عمل الفقر متعدد الأبعاد في المنطقة العربية


19-04-2018 08:16 PM

عمون - اختتمت اليوم الخميس أعمال الورشة التدريبية التي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية والامانة العامة لجامعة الدول العربية ادارة التنمية والسياسات الاجتماعية / قطاع الشؤون الاجتماعية حول الفقر متعدد الابعاد في المنطقة العربية، بدعم فني من منظمة الامم المتحدة اليونسيف، والاسكوا، وبمشاركة مسؤوليين على مستويات مختلفة من المعنيين بقطاع الفقر من عدد كبير من الدول العربية.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف خلال الجلسة الختامية ان عقد مثل هذه الورش له اهمية كبيرة كونه يعزز ويقوي الخبرات بين المشاركين ويشكل نقطة انطلاق مثمرة تترجم الاستراتيجيات المتعلقة بالفقر الى خطط عمل ملموسة.

وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية قد افتتحت ورشة العمل يوم الثلاثاء الماضي حيث ألقت كلمة أكدت فيها ان الفقر هو تحدي يواجه العالم اجمع وما يؤكد على ذلك الهدف الاول للاعلان العالمي للتنمية المستدامة ورؤية الاردن 2025، التي اشتملت على مجموعة من المبادرات لخفض الفقر.

واستعرض المشاركون خلال ورشة العمل التي استمرت ثلاثة ايام منهجية قياس الفقر ومفاهيمه ومقاييسه وحساب مؤشرات الفقر المادي باستخدام اكسل ومفهوم الفقر متعدد الابعاد وآليات ومنهجيات قياس فقر الاطفال والمؤشرات الخاصة بالمؤتمر الدولي للسكان واساليب استهداف الفقراء كما تم استعراض تجارب سابقة ودروس مستفادة.

يشار الى الجلسة الختامية قدمت مقترحا للاطار العام للاستراتيجية العربية للتخفيض من الفقر من خلال عقد نقاش عام وعمل مجموعات حول مكونات اطار الاستراتيجية والخطوات المستقبلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :