facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"صحة الأعيان" تواصل مناقشة مشروع المسؤولية الطبية والصحية


19-04-2018 08:19 PM

عمون - واصلت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور يوسف القسوس، اليوم الخميس، مناقشاتها لمشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2018.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور كل من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ووزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة، ووزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور أحمد علي العويدي، ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمة، ونقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، ونقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، والنائب الدكتور وائل رزوق.

وقال العين الدكتور القسوس، إن هذا الاجتماع، الذي استمر لمدة 4 ساعات متواصلة، هو الثالث للجنة من أجل مناقشة مشروع القانون بشكل دقيق، والبحث في مختلف مفاصل مواده وبنوده، نظرًا لأهمية القانون، وارتباطه بشكل مباشر مع حياة المواطنين.

وأكد أن اللجنة تحرص على أن يكون القانون "متكافئًا" لجميع الأطراف، بحيث يضمن حقوق مقدمي الخدمات في المهن الطبية والصحية، إلى جانب الحفاظ على تقديم أفضل الخدمات وفقًا للمعايير والممارسات الفضلى لمتلقي الخدمة.

ويسعى مشروع القانون في أسبابه الموجبة، إلى المساهمة في تعزيز تقديم الخدمات الطبية والصحية على المستويين الإقليمي والعالمي، إلى جانب رفع كفاءة الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى من خلال وضع توصيف معياري للقواعد المهنية التي تفرضها طبيعة المهن الطبية والصحية من جهة متخصصة.

ويسهم القانون في توفير الحماية القانونية للمرضى في حال حدوث خطأ طبي بتنظيم آلية للنظر في الشكاوى المقدمة بحق مقدمي الخدمة بواسطة لجنة فنية مشكلة لهذه الغاية.

يذكر أن اللجنة التقت خلال مناقشاتها لمشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية مع مختلف الجهات المعنية في القطاعين الطبي والصحي، وعلى رأسها الحكومة والنقابات المهنية، ومنضمات المجتمع المدني المعنية للقطاع، فضلًا عن خبراء في القطاع الطبي، وستواصل اللجنة مناقشتها للمشروع بجلسة لاحقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :