facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صواريخ تستهدف مطار معيتيقة الليبي أثناء زيارة مسؤولين دوليين


20-04-2018 12:32 AM

عمون - قال مصدر أمني، إن صواريخ أصابت المطار الرئيسي في ليبيا، وألحقت أضراراً بطائرة كانت تستعد للإقلاع في وقت مبكر من اليوم الخميس، وعندما كان مبعوث الأمم المتحدة والسفيرة الفرنسية يزوران العاصمة لبحث خطة للسلام.

وقال متحدث من قوة الردع الخاصة، إن صاروخاً أصاب طائرة إيرباص 320، وأصابت صواريخ أخرى صالة الوصول بمطار معيتيقة، في الثانية صباحاً بالتوقيت المحلي، لكن لم يصب أحد في القصف.

ووصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا غسان سلامة، والسفيرة الفرنسية بريجيت كورمي، إلى ذات المطار، الوحيد الذي يعمل بالمدينة.

ولم يصدر مكتب أي من المسؤولين بياناً عن الهجوم أو يذكر متى وصل كل منهما.

وتسيطر جماعات مسلحة على العاصمة طرابلس منذ انتفاضة 2011، التي أطاحت بمعمر القذافي.

وتوجد في البلاد حكومتان متنافستان واحدة في طرابلس والأخرى في الشرق منذ عام 2014، عندما تم إجلاء معظم البعثات الدبلوماسية إلى تونس.

وتشن الجماعات المسلحة التي تتقاتل للسيطرة والنفوذ هجمات متكررة على مراكز النقل في طرابلس ما يقوض جهود الحكومة في إقناع البعثات الدبلوماسية بالعودة إلى العاصمة.

وتواجه شركات الطيران صعوبة في الحفاظ على انتظام خدماتها والإبقاء على هذا البلد المنتج للنفط متصلاً بالعالم الخارجي، مع تضرر طائراتها بفعل الهجمات.

وقالت قوة الردع الأمنية التي تدير المطار وتتبع الحكومة الليبية المعترف بها دولياً، إن الصواريخ أطلقها موالون لزعيم جماعة مسلحة يعرف باسم بشير"البقرة"، وهي جماعة مسلحة خاضت معها اشتباكات من قبل.

والتقت السفيرة الفرنسية مع ممثلين لهذه الحكومة في طرابلس نحو التاسعة صباح اليوم الخميس، في حين عقد مبعوث الأمم المتحدة اجتماعه بعد الظهر.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الانتخابات ستجرى هذا العام قال سلامة بعد اجتماعه مع وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة، إنها ستعقد بكل تأكيد مشيراً إلى أن المسؤولين الدوليين وعدوا مجلس الأمن بذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :