facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسم دولة جديد يظهر على خريطة العالم


20-04-2018 10:39 AM

عمون - أعلن ملك "دولة سفازيلاند"، الواقعة في أقصى جنوب القارة الإفريقية، مسفاتي الثالث، عن قراره بإعادة تسمية دولته إلى "مملكة إيسفاتيني".

ونقل موقع "Zimeye" الزيمبابوي للأنباء تصريحا للملك أدلى به في مدينة مانزيني بمناسبة الذكرى الـ50 لاستقلال بلاده والذكرى الـ50 لميلاده، جاء فيه: "أريد أن أعلن أن دولة سفازيلاند تعود إلى اسمها الأصلي. كانت الدول الأفريقية تعود بعد منحها الاستقلال إلى أسمائها القديمة التي استخدمتها قبل الاستعمار. ومنذ هذا الوقت تسمى دولتنا رسميا بمملكة إيسفاتيني".

وأضاف أن أحد اسباب هذا القرار يعود إلى الخلط والارتباك المستمر في تسمية دولتي سفازيلاند (Swaziland) وسويسرا (Switzerland).

وأضاف الموقع أن سفازيلاند حافظت، بعد منحها الاستقلال من بريطانيا عام 1968، على اسمها البريطاني. وكانت فكرة إعادة تسمية الدولة تناقش في البلاد منذ سنوات طويلة، لأن معظم السكان المدنيين وقيادة الدولة استخدموا مرارا الاسم التاريخي. وعام 2015 تم طرح هذه المسألة أمام برلمان البلاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :