facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اقبال متزايد على سياحة المغامرة والانزال الجبلي في عجلون


20-04-2018 11:03 AM

عمون - شهدت العديد من المواقع السياحية والاثرية في محافظة عجلون خلال الفترة الماضية اقبالا متزايدا على سياحة المغامرة والانزال الجبلي من قبل العديد من اصحاب المبادرات والمتطوعين والمهتمين بالشأن السياحي .
كما ساعدت الاجواء الدافئة والربيع على تنشيط الحركة السياحية من قبل السياح محليا وخارجيا للاستمتاع برحلات الشواء في الغابات والشلالات والاودية بالاضافة الى تنفيذ المسيرات السياحية.
واشارت منسقة مبادرة "سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا" امنة عيد، ان المبادرة اخذت على عاتقها وضمن خططها تفعيل المشاركة في سياحة المغامرة وعمل جولات وزيارات ميدانية للعديد من المواقع السياحية بهدف تشجيع الزوار والمواطنين على ارتياد المواقع السياحية وخصوصا ان الكثير من الأردنيين يجهلون هذه الأماكن ولم يسمعوا بها ليحرموا من سحرها رغم قربها منهم ومغيبة عن أجندات رحلاتهم الأسبوعية أو الشهرية وسياحتهم الداخلية بسبب ضعف الترويج.
وبين منسق مبادرة "ربيع الاردن احلى" عبد الحكيم مهيد، ان المبادرة نفذت اليوم انزال جبلي في منطقة شلالات راجب والعديد من المحافظات في المملكة بمشاركة عدد من اعضاء المبادرة والمتطوعين، مبينا ان سياحة المغامرة تهدف الى ابراز هذه المواقع والترويج لها في مختلف وشتى الوسائل لتعريف المواطنين باهمية السياحة وتشجيعهم على السياحة.
ودعا الناشطون والمتطوعون المشاركون في سياحة المغامرة والانزال الى اهمية تحسين الخدمات للمواقع السياحية والحفاظ عليها نظيفة واستغلالها لزيادة عدد الزوار، مبينين ان العديد من المواقع السياحية في المحافظة تفتقر لادنى الخدمات التي يجب توفرها للمتنزهين من وسائل الراحة والامان والمقاعد والالعاب الترفيهية للاطفال والمرافق الصحية من اجل تشجيع اقامة المشاريع السياحية التي ترفع من وتيرة الحركة التجارية وتعود بالنفع والفائدة على اصحاب هذه المشاريع واسرهم.
بدوره اكد رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد ان اللجنة تعطي محافظة عجلون اولوية ووضعت من خلال خططها تطوير السياحة حيث قامت برفقة عدد من الجهات المعنية في المحافظة بعمل جولة ميدانية لتحديد احتياجات كافة المواقع السياحية والأثرية من بنيه تحتية وخدمات من إنارة وتعبيد طرق وتهيئة وتحسين لتقدير التكلفة الماليه اللازمة لتطويرها، مبينا انه تم رفع تقرير للوزارة من اجل توفير المخصصات اللازمة والتي ستساهم في اطالة مدة اقامة السائح .
واشار حداد الى ان اللجنة تولي جلب المشاريع الاستثمارية السياحية لمحافظة عجلون اهمية حيث انه نتيجة المتابعات والمخاطبات للحكومة ووزارة الزراعة تم الموافقة على تخصيص اراضي لاقامة مشاريع من قبل الجمعيات للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة وتشجيع السياحة بالاضافة الى موافقة رئاسة الوزراء لتخصيص 30 دونما لاحدى الجمعيات لتنفيذ سياحة المغامرة.
وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك ان المديرية تقوم حاليا وضمن خططها وبرامجها للترويج للاماكن السياحية بالاضافة الى تطوير الخدمات فيهامن اجل تشجيع السياحة وتوعية وتثقيف المواطن بأهمية القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني وابراز ما تزخر به عجلون من مميزات بيئية وطبيعية بالاضافة الى تسليط الضوء على سياحة المغامرة لما فيها من دعم للمجتمعات المحلية وجذب الشباب من الخارج وتنشيط السياحة الداخلية.
واضاف ان المحافظة شهدت خلال الفترة القليلة الماضية اقبالا متزايدا من قبل السياح من الاردن وخارجه لزيارة المواقع السياحية والغابات والشلالات والاودية الذين قاموا بالتقاط الصور والترويج لهذه المواقع عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما كان له اثر ايجابي كبير على زيادة حركة السياحة في المحافظة .
واشار مدير الاثار محمد الشلبي ان محافظة عجلون تضم أودية وشلالات وجبالا وقرى جميلة وغيرها العشرات من الأماكن التي غابت عن عيون الأردنيين ولم يتمتعوا يوما بأشجارها وخضارها ومياهها رغم قربها منهم وإمكانية استغلالها ضمن خريطة السياحة الداخلية، مبينا ان المديرية تركز على تقديم كل ما من شأنه لتشجيع السياحة وزيادة اقبال الزوار للاماكن الاثرية .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :