facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سارة السهيل مع اطفال الرعاية الاجتماعية


21-04-2018 11:30 AM

السهيل: السلام والمحبة والتسامح وحب الوطن اساسيات تميز ومستقبل الانسان الناجح

د.اشرف قادوس: نحن نتعلم من الاخطاء بالعقل السليم

عمون - "يوما ما ستحلو الحياة" رسالة قدمتها الكاتبة سارة السهيل كاتبة وباحثة في أدب الاطفال وناشطة في مجال حقوق الإنسان والطفل، لاطفال دار الرعاية الاجتماعية بأبو قتادة ببولاق الدكرور بمنطقة الجيزة وذلك خلال اللقاء الثقافى الذى أعده الدكتور اشرف قادوس المشرف العام على مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية وبحضور الأستاذ يوسف عبد الباسط، مدير دور الرعاية الاجتماعية ببولاق الدكرور.

وحضر اللقاء عدد من اطفال الدار فى الفئة العمرية ما بين 10 وحتى 15 سنة.

وفى بداية اللقاء اشارت الكاتبة سارة الى ضرورة ان نتحلى جميعا بالصفات الحميدة مثل الرحمة والتسامح والمحبة والعطاء والكرم وجميع القيم الحسنة المأخوذة من أسماء الله الحسنى ولا نأخذ حق الأخر .

وتحدثت ايضا عن حب الوطن واكدت على ان حب الوطن من الايمان وعلينا جميعا ان نخدم اوطاننا ونحبها ونحمى اراضيها وندافع عنها بالعلم والقيم النبيلة والثقافة والعطاء باعتبار ان وطننا هو بيتنا الكبير وجميع افراد الوطن هى افراد اسرتنا وجميعا نبنى لوطننا الكبير .

وحذرت سارة السهيل على الا نؤذى افراد هذه الاسرة لا بالكلام ولا بالالفاظ ولا بالافعال حتى نكون شعوبا تتميز بالمحبة والتسامح والسلام والعطاء .

كما حثت السهيل الاطفال الحاضرة باللقاء على ضرورة ممارسة الرياضة والزراعة حتى نصل للنجاح المرجو والتميز المستمر حتى نبنى لمستقبل افضل وغدا مشرق .

ومن جانبه اكد دكتور اشرف قادوس .. على ضرورة تواجد الحب داخل افراد اسرة المجتمع والوطن مشيرا الى اننا جميعا نتعلم من اخطاءنا ونميز بين الخطأ والصواب بالعقل السليم والتفكير الجيد .. واوضح بان الافعال السليمة والصحيحة هى التى تؤدى بالانسان الى طريق النجاح وذلك باستخدام مفردات هذا الطريق من حيث الترتيب والتنظيم فى الحياة.

وفى ختام اللقاء تفقد الجميع المكتبة المتنقلة التابعة لهيئة دار الكتب والوثائق القومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :