facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضمان يعقد جلسة عصف ذهني لقطاع المخابز والحلويات


21-04-2018 04:12 PM

عمون - تعقد المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مطلع الشهر القادم جلسة عصف ذهني حول واقع شمول العاملين في قطاع المخابز والحلويات بمظلة الضمان.

ووفقاً للناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي فإن الهدف من الجلسة الوصول إلى توافقات وتفاهمات مع كافة الأطراف ذات العلاقة لتسهيل حصول كافة العاملين في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي على حقهم بالاشتراك بالضمان الاجتماعي وبالتالي توفير مظلة حماية اجتماعية لهم ولأفراد أسَرهم..

وشدّد على أهمية التوجّه الاستراتيجي للمؤسسة بمدّ مظلتها فوق كافة أبناء الطبقة العاملة في المملكة على قاعدة المساواة في الحقوق وفي طليعتها الحق بالضمان الاجتماعي، حيث يُلزِم قانون الضمان أصحاب العمل بشمول كل مَنْ يعمل لديهم بالضمان كأحد أهم حقوقهم العمالية الأساسية مما يسهم في بناء علاقة إيجابية بين العاملين وأصحاب العمل وما ينتج عن ذلك من تعزيز الاستقرار في سوق العمل وتحفيز العملية الانتاجية..

ودعا الصبيحي كافة العاملين في قطاع المخابز ومحال الحلويات إلى السؤال عن حقهم بالضمان، والمطالبة بهذا الحق في حال لم يكونوا مشمولين به، من أجل مستقبلهم ومستقبل أبنائهم وذويهم، داعياً في الوقت نفسه كافة أصحاب العمل في هذا القطاع إلى ضرورة الامتثال لقانون الضمان كتشريع وطني يحقق مستوى ملائماً من الحماية والمبادرة من تلقاء أنفسهم بتسجيل كل العاملين لديهم بالضمان وتزويد المؤسسة ببياناتهم متضمنة تواريخ التحاقهم بالعمل وأجورهم الحقيقية التي يتقاضونها..

وأكد أن قنوات المؤسسة مفتوحة لاستقبال أي رغبة بالمشاركة الفاعلة في الجلسة أو لأي استفسار أو شكوى أو مقترح حول هذا الموضوع سواء من خلال النافذة الهاتفية المجانية (080022025) أو صفحة المؤسسة على الفيس بوك (www.facebook.com/jordanssc) أو البريد الالكتروني (webmaster@ssc.gov.jo) أو التواصل من خلال المركز الإعلامي أو أي من فروع المؤسسة ومكاتبها المنتشرة في المملكة..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :