facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة عن الزواج المبكر في جمعية صخرة الخيرية


21-04-2018 06:50 PM

عمون - نظمت جمعية معهد تضامن النساء الأردني في جمعية صخرة الخيرية وضمن مشروع " نجود " بالتعاون مع الجمعية وبدعم من المنظمة السويسرية محاضرة عن الزواج المبكر القسري .

وقالت رئيسة الاتحاد النسائي في عجلون سابقا المدربة اسماء المومني ان المحاضرة هدفت الى توعية السيدات المشاركات بمخاطر الزواج المبكر لما في ذلك من عقبات وصعوبات تنعكس سلبا على نفسية وقدرات الفتاة القاصر دو سن 18 .

ودعت اولياء الامور الى عدم التسريع بتزويج بناتهم في سن مبكرة كون الفتاة تكون غير ناضجة فسيولوجيا ويشكل الحمل عليها في عبئا فضلا عن انه احيانا يهدد حياتها وليس لديها خبرة في الحياة ولا تستطيع تربية اطفالها كما لو انها كانت واعية ومثقفة وقادرة على تجاوز ما يقابلها من مشكلات في حياتها .

واكدت على اهمية نشر التوعية في المجتمعات المحلية وخصوصا الاباء وقادة المجتمع المحلي والشباب والفتيات بالاثار السلبية والخطير للزواج المبكر مشيره الى ان مشروع نجود يؤكد على حق الاطفال في التعليم والصحة واللعب والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :