facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية تطلق النسخة الثانية من برنامج الابتكار في انترنت الأشياء


22-04-2018 11:32 AM

عمون- ضمن مساعيها الجادة لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، أطلقت شركة أمنية – إحدى شركات مجموعة بتلكو البحرين- الدورة الثانية من برنامجها لدعم الإبتكار والريادة في انترنت الأشياء من خلال "هاكاثون إنترنت الأشياء" وذلك في حاضنة أمنية لريادة الاعمال -The Tank وبالتعاون مع شركة ابتكار IBTECAR ، بحضور عدد من أصحاب الشركات الناشئة والرياديين الأردنيين.

وتضمنت هذه المرحلة الأولى من هاكاثون إنترنت الأشياء التي أقيمت خلال الفترة من 19 - 21 نيسان الجاري، عدداً من الموضوعات مثل التعريف ببرنامج دعم الإبتكار والريادة وعرض الأفكار وبناء فريق العمل، وجلسات تصاميم الأعمال، والإرشاد، والترويج.

وشكلت أمنية خلال المرحلة الأولى من الهاكاثون لجنتين الأولى للإشراف والتدريب وشملت في عضويتها كل من أسماء كيالي، فراس البكري، بدر سعيد، أشرف عمايرة، وإبراهيم العدوان، فيما تكونت لجنة التحكيم من كل من د.أشرف بني محمد، طارق أبو عيسى، زيد إبراهيم، عيسى حدادين وريم فودة.

وقال مدير دائرة التسويق في شركة أمنية، زيد إبراهيم، في تعليق له على إنطلاق البرنامج "تولي أمنية جُلّ اهتماماتها وإمكانياتها لدعم وتعزيز بيئة ريادة الأعمال وجعلها بيئة جاذبة ومحفزة للشركات الناشئة والرياديين الشباب"، مشيراً إلى أن إطلاق حاضنة The Tank والعديد من البرامج المنضوية تحتها مثل هاكاثون إنترنت الأشياء، تنسجم وأهداف أمنية في دعم ريادة الأعمال.

وبين إبراهيم، أن برنامج هاكاثون يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف المبتكرين والرياديين و أصحاب المشاريع الناشئة بهدف مساعدتهم من خلال مختصين من أمنية لتحويل أفكارهم وتحديد المشروعات الخاصة بهم وتطويرها، إضافة إلى تعريفهم بآخر التطورات العالمية الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جهته اضاف م. جميل الخطيب، مؤسس شركة ابتكار ان المراحل اللاحقة لهاكثون انترنت الاشياء تؤهل المتسابقين للبرنامج والذي مدته 6 اشهر والذي يشمل عدة فعاليات تشرف عليها الشركة مثل التدريب على الابتكار وتكنولوجيا انترنت الاشياء وتطوير النماذج الاولية للريادين و عرضها على برامج استثمارية لتطوير الافكار.

وأكد الخطيب ان البرنامج في نسخته الاولى في العام الماضي ادى لتأسيس شركتين مسجلتين في الاردن وحصول بعض المشاركين على مالا يقل عن 3 جوائز محلية وعالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :