facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيبر تكشف عن تقريرها لعام 2018


22-04-2018 12:03 PM

عمون- كشفت شركة ’سيبر‘ (والمسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:SABR)، والرائدة في توفير الخدمات التكنولوجية لقطاع السفر العالمي عن تقرير مختبرات’سيبر‘ الذي يحمل اسم "تقرير التكنولوجيا الناشئة لعام 2018". ويشتمل على آخر توقعات الشركة بخصوص التوجهات والتقنيات التي ستغير وجه قطاع السفر خلال العقد القادم. ويسلّط التقرير الضوء على الأتمتة والمصداقية وتقنيات بلوك تشين بصفتها المجالات الثلاثة الأبرز التي تستحق الاهتمام على هذا الصعيد.

وقال فيليب لايكنز، مدير فريق مختبرات ’سيبر‘: "بات الناس يدركون اليوم حقيقة أن قطاع السفر يستند بشكل رئيسي إلى التكنولوجيا، لدرجة أنّ حتى أبسط الرحلات تولد كميات كبيرة من البيانات، وبالتالي فإن سر الابتكار في هذا القطاع يكمن في جمع هذه البيانات وفهمها واستخدام هذه المعرفة لاستنباط منهجيات جديدة من شأنها إثراء تجارب المسافرين. وما من شك بأن التكنولوجيا الحديثة ستعيد رسم ملامح القطاع بشكل جذري، بدءاً من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي الهادفة لأتمتة مختلف المهام، وصولاً إلى الإمكانيات المذهلة لتوفير تجارب أصيلة بشكل رقمي واستعمال بروتوكولات جديدة (مثل السجلات الموزعة distributed ledgers)، والتي تسمح للمسافرين بالتوجه إلى المطارات دون اصطحاب محافظهم وهوياتهم الشخصية".

ويعاين التقرير ثلاثة مجالات رئيسية ترى ’سيبر‘ بأنها ستكون الأكثر تأثيراً على القطاع:

الأتمتة
لا تُعتبر الأتمتة فكرة جديدة بحد ذاتها، غير أن التطور الحاصل في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يتيح إمكانيات لإحداث تغيّرات مذهلة في كيفية تقديم الخدمات ضمن البيئة الإلكترونية. كما أن ارتفاع مستوى ذكاء الآلات وقدراتها الإدراكية يعدُ بآفاقٍ جديدة من الفرص لمن يعملون ضمن قطاع السفر، بما يُحدث نقلات جذرية على صعيد ما يتم بيعه وكيفية بيعه، وأساليب إدارة الأعمال والموظفين، وسبل تقديم ما يفوق توقعات العملاء.

المصداقية
نعاني في عصرنا الحالي من أزمة ثقة في شتى القطاعات، لذا تُعتبر المصداقية وتقديم تجارب موثوقة أكثر قيمة من أي وقت مضى، وذلك بالتوازي مع الحاجة المتنامية كي تعتمد الشركات على التكنولوجيا الرقمية في التفاعل مع عملائها على أعلى المستويات، لذا تطرح ’سيبر‘ الأسئلة التالية: هل تتناقض التكنولوجيا مع المصداقية بالضرورة؟ وهل يعتبر التحوّل الرقمي مناقضاً للمصداقية؟ وكيف يمكن الجمع بين المصداقية وتجارب الواقع المعزز والواقع الافتراضي؟ وغيرها من الأسئلة الشائكة التي يعاينها التقرير بالتفصيل.

تقنية بلوك تشين
سادت التقلبات الكبيرة في أسعار العملات الرقمية عناوين الأخبار في الفترة الأخيرة، ولكن لا يجدر بذلك أن يقلل من القيمة العالية لتقنيات بلوك تشين؛ حيث أنه من الصعب الفصل بين ما تشهده العملات الرقمية من تقلبات والإمكانيات الفعلية لتقنية السجلات الموزعة (distributed ledgers) التي تتيح تعاملات آمنة و"لا تحتاج ثقة" من جهة أخرى. ولكن تقنيات بلوك تشين تنطوي على آفاق واعدة لقطاع السفر، بما فيها مثلاً إمكانية السفر حول العالم دون حمل جواز السفر أو المحفظة حتى.

وخلص لايكنز إلى القول: "سيحظى مسافرو الغد بإمكانية الوصول إلى المعلومات من أي مكان في العالم، وإجراء التعاملات بكل سلاسة، مع الاستفادة من عروض مصممة لتناسب احتياجاتهم خصيصاً، لذا أمام الشركات اليوم الكثير من الفرص كي تبدأ بالتفكير في تعزيز مرونة علاماتها التجارية على نحو يرتقي بتفاعلها مع مسافري الغد. ومن هنا، فإن تقريرنا يعاين السبل التكنولوجية الجديدة لتحسين هذا التفاعل بما يجعل الرحلات أعلى جودة لكافة الأطراف المعنية".

يُشار إلى أن مختبرات ’سيبر‘ هي فريق الابتكار التابع لشركة ’سيبر‘، والمتخصص في استكشاف الإمكانيات الجديدة التي سيكون لها تأثير ملموس على قطاع السفر خلال السنوات القادم. ويتوفر "تقرير التكنولوجيا الصاعدة لعام 2018" مجاناً للتحميل عبر الرابط الإلكتروني.

وستقوم ’سيبر‘ باستعراض تقريرها لعام 2018 حول التقنيات الناشئة خلال معرض سوق السفر العربي بدبي خلال الفترة من 22-25 ابريل الجاري. كما سيتناول مجموعة من خبراء الشركة دور التقنيات الناشئة والتطور اللافت لصناعة الطيران من خلال عدة جلسات حوارية لدى Technology Theatre programme





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :