facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختيار الدكتور طوقان عضوا بالأكاديمية الأميركية للآداب والعلوم


22-04-2018 12:46 PM

عمون- اختارت الأكاديمية الأميركية للآداب والعلوم، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان لعضويتها.

ووفق بيان صحفي تلقت وكالة الانباء الاردنية نسخة منه اليوم السبت، أشاد رئيس الاكاديمية الدكتور جوناثان فانتون بالدكتور طوقان والأعضاء الجدد الذين تم اختيارهم هذ العام. وقال "يشرفنا الترحيب بهذه الدفعة الجديدة من الرجال والنساء الاستثنائيين الذين ينضمون إلى عضوية الاكاديمية، وإن مواهبهم وخبراتهم ستثري مجتمع الأكاديمية وتعزّر كفاءتنا لنشر المعرفة والتفاهم على مستوى العالم".

والدكتور طوقان واحد من بين 213 عضواً جديداً انتُخبوا للانضمام إلى الأكاديمية هذا العام، منهم 177 شخصية من داخل اميركا، و36 من خارجها، يمثلون نخبة من أبرز القادة والباحثين والعلماء والكتاب والفنانين وقادة المجتمع المدني والعمل الخيري.

وتركز مشاريع الأكاديمية التي تضم قادة من الدوائر الأكاديمية والحكومية وقطاع الأعمال، على التعليم العالي، والبحوث، والعلوم الإنسانية، والدراسات الثقافية، والتقدم العلمي والتكنولوجي، والسياسة، والسكان، والبيئة ورفاه الأطفال.

وتسعى الاكاديمية من خلال مؤتمراتها وندواتها إلى وضع سياسات ومبادرات تمكّن أجيالًا جديدة من الباحثين والعلماء، وتعزز التبادل الحر للأفكار ووجهات النظر العلمية.

وتم اختيار الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، والرئيس التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند لعضوية هذه الاكاديمية هذا العام أيضاً.

يشار الى ان الاكاديمية تأسست عام 1780 على يد نخبة من العلماء والقادة والمفكرين، منهم رؤساء الولايات المتحدة جورج واشنطن جون ادامز، بنجامين فرانكلين، توماس جيفرسون، جون كينيدي، ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرتشل، والناشط السياسي الانساني مارتن لوثر كنج، والرئيس الجنوب افريقي نيلسون مانديلا، اضافة الى مخترع الهاتف العالم الكساندر جراهام بيل، وعالم الفيزياء ألبرت أينشتاين، بالإضافة الى العديد من العلماء وقادة الفكر الذين فازوا بجوائز عالمية مرموقة ومن ضمنها جائزتا نوبل وبيوليتزر

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :