facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيلم الإندونيسي "الهلال" في شومان


22-04-2018 03:17 PM

عمون- تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان غدا الفيلم الروائي الاندونيسي المعنون "الهلال" اخراج إسماعيل باسبث، ضمن فعاليات أسبوع أفلام جنوب آسيا الذي تنظمه بالتعاون مع سفارات مجموعة دول جنوب آسيا.

الشخصية الرئيسية في الفيلم هي لأب متدين يقرر ان يبدأ رحلة لمنطقة نائية ليحظى بفرصة مشاهدة أول ظهور للهلال استعدادا لبدء شهر رمضان تكرارا لتجربة عاشها في شبابه، ولأنه مريض فإن ابنته التي تقوم على رعايته لا تتفق مع خطته للسفر وتحاول ثنيه عن رحلته، ويصدف أن يرجع للبيت ابنه الشاب الغائب باستمرار عن العائلة، وهو يعمل مع منظمة اجنبية ويستعد للسفر إلى إحدى دول أميركا اللاتينية.

ويطلب الشاب من اخته مساعدته في الحصول على جواز سفر وتأمين الأوراق الثبوتية اللازمة، لكنها تشترط عليه أولا ان يقوم بمشاركة والده في الرحلة، ويوافق مرغما، وهكذا يمضي الاثنان في رحلة صعبة يلتقيان خلالها بالعديد من الناس ويتعرفان على مشاكل المجتمع والصراعات السياسية والتطرف الديني.

مخرج الفيلم إسماعيل باسبيث اندونيسي من أصول عربية، درس الموسيقى ثم علوم الاتصال قبل أن يتفرغ للعمل في السينما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :