facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمرين التعامل مع العوامل البيولوجية واسلحة الدمار الشامل


22-04-2018 03:53 PM

عمون ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018, نفّذت مجموعة الإسناد الكيماوي بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والجانب الأمريكي الصديق اليوم الأحد، تمريناً عن التعامل مع العوامل البيولوجية والمواد المشعة وأسلحة الدمار الشامل بحضور المساعد للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة.

وتضمن التمرين التدرب على أساليب وتقنيات مكافحة تهريب المواد المشعة و التعامل مع أي مرافق قد تستخدم في مثل هذه الظروف، او استخدام مستودع لتخزين المواد الناتجة عن مثل هذه المواد.

وتميز تمرين لهذا العام بوصفه أول تمرين يحاكي التعامل مع العوامل البيولوجية من خلال المختبر البيولوجي/ الكيماوي التابع للخدمات الطبية الملكية، حيث تم إجراء عمليات الكشف وأخذ العينات من المختبر والمستودع البيولوجي، وجرى خلال التمرين إظهار كيفية عمل فرق الاستطلاع وفرق نقل وتغليف المادة المشعة وحفظها داخل الصناديق المخصصة لذلك.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب 2018 الذي انطلقت فعالياته هذا الاسبوع والمقام للمرة الثامنة على التوالي يهدف إلى تعزيز الشراكة بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الامريكي، من خلال تطوير القدرات الدفاعية وتنسيق العمليات المشتركة في جميع المجالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :