facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




20 حزبا يتوافقون على مسودة مقترح مشروع قانون انتخاب


22-04-2018 09:38 PM

عمون - أعلن 20 حزبا توافقهم على مقترح مسودة مشروع قانون انتخاب مقترح. وقالت الاحزاب في بيان صحفي ان الطريق الأوحد لتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني وطموحات الشعب بالتحول نحو حكومات برلمانية حزبية قادرة على تطبيق برامج واضحة المعالم ترفع متوسط الدخل، وتحسن مستوى المعيشة، وتحفز الاقتصاد الكلي والجزئي، وتدفع النمو في الناتج المحلي الإجمالي إلى نسب تتفوق بها على نسب النمو السكاني.

وأكد البيان ان الأحزاب ستعمل مع السلطتين التنفيذية والتشريعية، عبر ممثليها في مجلس النواب، وبالتعاون مع كتل نيابية فاعلة على تقديم المقترح عبر بوابة المجلس ليصار إلى مناقشته في اللجنة القانونية مع كل قوى المجتمع ، وستعقد الأحزاب العشرون في الوقت ذاته سلسلة من الحوارات مع مراكز الأبحاث والدراسات ومنظمات المجتمع المدني والكتل النيابية ومع المواطنين في عموم المملكة لحشد الدعم والتأييد لهذا المشروع.

واكد البيان أن "مشروع القانون المقترح ملك لكل من يقتنع بملامحه العامة، وينضم إلينا في حملة التوقيع وكسب التأييد، حيث تم تطويره ليأتي متناغما مع اصلاحات أخرى سبقته كتطبيق اللامركزية في جميع المحافظات، وتمهيد الطريق أمام الناخب والمرشح معا للتحول من ثقافة نائب الخدمات إلى نائب الرقابة والتشريع، ومن نظام القائمة النسبية المفتوحة بحساب الباقي الأعلى على مستوى الدائرة، الى القائمة الحزبية البرامجية الموحدة على مستوى الوطن التي يفوز أفرادها معا أو يخسروا معا".

والاحزاب الموقعة هي الجبهة الأردنية الموحدة ، العدالة والإصلاح ، النداء ، الفرسان الأردني، الشورى ، الطبيعة ، الاتجاه الوطني ، الوحدة الوطنية ، العون ، الإصلاح / الرسالة ، الوعد ، أحرار الأردن ، حزب جبهة النهضة الوطنية ، الوطني الأردني ، تواد، الوفاء الوطني ، الحرية والمساواة ، التجمع الوطني الديمقراطي و حزب أردن أقوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :