facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انشاء صندوق المسؤولية المجتمعية لشركات الطاقة المتجددة


23-04-2018 08:06 PM

عمون - وافق مجلس الوزراء على توصية وزارة الطاقة والثروة المعدنية لانشاء صندوق المسؤولية المجتمعية لشركات الطاقة المتجددة العاملة في الاردن التي تقدر استثماراتها بمئات الملايين.

وسيتم فتح حساب بنكي تجاري خاص بالصندوق الذي ستكون موارده من مساهمات الشركات العاملة في مجال الطاقة وتقوم وزارة الطاقة والثروة المعدنية بتقديم الدعم الفني واللوجستي لادارة الصندوق.

واشار وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، الى ان انشاء الصندوق، الذي تم التوافق على انشائه مع مطوري مشاريع الطاقة المتجددة في الاردن، يهدف الى المساعدة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال العمل مع ابناء ومؤسسات المجتمع المحلي للمساعدة في تنمية وتطوير المناطق والمجتمعات المحلية المحيطة بهذه المشاريع تحسين نوعية حياة السكان ضمن مفهوم المسؤولية المجتمعية لهذه الشركات باعتبار ذلك منفعة متبادلة لجميع الاطراف.

وتتضمن مجالات الدعم والتمويل المقترحة للصندوق، دعم وانشاء وصيانة خدمات البنية التحتية الاجتماعية والمبادرات الريادية في المجال الاقتصادي وتوفير فرص العمل والنشاطات التعليمية والثقافية والشبابية والرياضية.

يشار الى ان الحكومة تولي اهتماما كبيرا لمشاريع الطاقة المتجددة في الاردن حيث نجحت في استقطاب كبريات الشركات العالمية والاقليمية للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء حيث تجاوز حجم الاستثمار في هذه المشاريع 2 مليار دولار وتطوير مشاريع باستطاعة اجمالية حوالي 1300 ميجاوات حتى نهاية العام 2016 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :