facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزبن: لن يسمح بإدخال أي منتج مقلد للسوق الأردني


23-04-2018 08:10 PM

عمون - رصد - أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن ان المؤسسة حافظت على سمعة المنتج المحلي ووقف إغراق السوق المحلي بالبضائع المزيفة على الحفاظ من خلال استحداث مديرية مكافحة التزييف التي حققت كوادرها نتائج إيجابية، مؤكدا دور المؤسسة في حماية وسلامة صحة المواطن من خلال استخدام منتجات وسلع غير مؤثرة سلبا على الصحة والبيئة.

وأشاد الزبن خلال برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة بموظفي وعاملي المؤسسة لما يقوموا به من عمل دئوب لحماية المواطن من أي ضرر في المواد الغذائية أو المنتجات الواردة إلى المملكة أو المصنعة محليا، مشيرا إلى أن العاملين بالمؤسسة يعملون أكثر من ساعات عملهم الرسمي لتأكدهم من سلامة أي سلعة تدخل المملكة.

وبين أن المؤسسة تضم عدة دوائر لكل منها اختصاص، وهي التقييس والتي تعمل على وضع المواصفات للسلع والمنتجات، وهيئة الاعتماد وهي المسؤولة عن اعتماد أي سلع في السوق، ودوائر هيئات التفتيش ومسح الأسواق ومديرية مكافحة التقليد، وهي المعنية بمتابعة السوق وضبط أي مخالفة في المنتجات والسلع.

وقال الزبن إن "الأردني لأنه أصلي لا يرضى إلا بالأصلي"، مؤكدا أن المواطن يختلف عن كل الناس بالنسبة للمؤسسة، ولذلك لن نقبل أن تقبل المواصفات والمقاييس دخول أي منتج إلى أرض المملكة يكون له ضرر على المواطن، أو غير مطابقا للشروط القياسية التي تظمن سلامته، وهو ما يدفع المؤسسة لتشديد فحصها وتأكدها من سلامة المنتجات، لضمان دخول أفضلها وأجودها.

وحول الأجهزة الكهربائية مواصفاتها أوضح الزبن أن المؤسسة لن تسمح بدخول أجهزة كهربائية للمملكة او أن يتم تصنيعها محليا لا تكون موفرة بأكثر من 60% من الطاقة، وهو الأمر الذي يساعد على تخفيض الطاقة على المستوى الوطني، وتقليص فاتورة الكهرباء على المواطن.

ونفى الزبن أن تكون المؤسسة تبالغ بمواصفاتها وشروطها الفنية كما كانت تتهم على الدوام، مؤكدا أن مواصفات ومقاييس المؤسسة وحتى اجراءات الفحص تخضع جميعها للموائمة مع المؤسسات الدولية وحتى العربية.

وذكر أن المؤسسة حصلت على الاعتراف الدولي بوحدة الاعتماد الأردني، حيث يوجد 63 مختبر معتمد دوليا للمواصفات الأردنية، كاشفا أن المؤسسة باتت تمنح اعتمادا لمخترات خارج المملكة، والعديد من الدول والشركات الكبرى حصلت على علامة الجودة الأردنية، لا بل وتطلب تلك العلامة من قبل العديد من الشركات العربية والأجنبية.





  • 1 حلوه هاي ..سيدي كلشي مقلد في الاردن 23-04-2018 | 08:32 PM

    الاكسسوارات مقلده ... الملابس مقلده ... النظارات مقلده ... الاحذية الخلويات حتى معلبات الطعام مقلده وكلها منتج صيني من الوعية التعبانه ... حتى سرنجات الادوية مقلده ... اذا مادة فكس الاطفال الي بالصيدليات مقلده شي صيني وشي هندي وما عليه اي نوع ختم من قبل المواصفات والمقاييس ... ف ما هو الرد من قبلكم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :