facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليار و153 مليونا انفقها الاردنيون على القهوة والدخان في 2017 (فيديو)


24-04-2018 09:01 AM

عمون - معتز ابو هدوان - عادة لا يكاد يخلو منزل أردني منها، فهي رمز الضيافة الاردنية والعربية، وعلاوة على ذلك فإن الاردنيين يعشقون عادة شرب القهوة ويبدأون يومهم بها.

وتشاطرها في ذلك عادة التدخين، فيرتط الامرين ببعضهما لدى الكثيرين.

نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق كشف لـ عمون ان قيمة ما استهلكه الاردنيون من القهوة عام 2017 بلغ 53 مليون دينار أردني، مبينا انه تم استخدام 12 مليون كيلو غرام من القهوة خلال العام الماضي.

وبين ان الاردنيين استهلكوا خلال العام الماضي نحو 500 مليون علبة سجائر بقيمة مليار و100 مليون دينار.

وقال نقيب التجار الغذائية ان ما انفقه الاردنييون على سلعتي الدخان والقهوة أكثر بكثير مما انفقوه على سلع غذائية مشيرا الى ان قيمة الاستهلاك من سلعة الارز في ذات الفترة بلغت 100 مليون دينار.

وبحسب دراسة اعدتها احدى الجامعات الامريكية فإن شرب ما يزيد عن 4 فناجين من القهوة يوميا تؤثر على دماغ الانسان كتأثير شرب سيجارة كاملة من مادة الحشيش المخدر.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :