facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع موازنة بلدية الأزرق الى 4 ملايين دينار


24-04-2018 11:12 AM

عمون- قال رئيس بلدية الأزرق مروان اسعيد ان موازنة بلدية الأزرق للعام الحالي ارتفعت الى نحو أربعة ملايين دينار بعد أن فعل المجلس البلدي التحصيلات المترتبة على الأفراد والمؤسسات الأخرى.

وأشار الى ان عدد موظفي البلدية يبلغ 190 موظفا تشكل رواتبهم 65 بالمئة من الموازنة، لافتا الى التوجه لتنفيذ هيكلة ادارية للبلدية وعدم السماح بالتعيينات العشوائية أيا كانت الأسباب .

وأضاف، ان البلدية وقعت خلال الفترة الماضية مذكرة تفاهم مع منظمة بوردا الألمانية لعمل دراسة من أجل انشاء شبكة صرف صحي لقضاء الأزرق بتكنولوجيا ألمانية، موضحا ان المنظمة ستقدم للبلدية خلال المرحلة الأولى من مشروع انشاء الشبكة مبلغ 3ر2 مليون دينار، كما تم توقيع اتفاقية مع منظمة مكافحة الجوع العالمية تقضي بإنشاء مصنع مختص لتدوير النفايات وتحويلها الى سماد عضوي بمنحة تايوانية بقيمة 700 ألف دولار.

وكشف عن البلدية حصلت على منحة مقدمة من بنك تنمية المدن والقرى بقيمة 400 ألف دينار للصرف على المشروعات التي يحددها المجتمع المحلي ضمن احتياجاته وأولوياته بهدف خلق فرص عمل من خلال تنفيذ مشروعات استثمارية وتشغيلية وتنموية.

وبين ان البلدية ستجري لقاءات مع مختلف فئات المجتمع المحلي من أجل الخروج بتصورات متفق عليها لتحديد أهم المشروعات التي يحتاجها القضاء وتحديد أولويات التنفيذ ،لافتا الى ان البلدية تخطط لإنشاء مجمع حكومي يضم جميع الدوائر في القضاء، اضافة الى اضاءة المنطقة بوحدات انارة (لد) ، وشراء آليات انشائية وكابسات للنفايات.

وأكد ان البلدية تعنى ببرامج الترويج السياحي في القضاء، وتسعى للتشبيك مع جميع الجهات والمعنيين من أجل تسويق الأزرق سياحيا باعتباره يضم العديد من الأماكن الأثرية والسياحية .

وأشار اسعيد الى ان مساحة قضاء الأزرق تبلغ 4500 كيلومتر مربع ويقطن فيه نحو 30 ألف نسمة، الأمر الذي يزيد من صعوبة تقديم الخدمات لجميع المناطق التابعة للبلدية بما فيها منطقة حدود العمري.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :