facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التمييز" تؤكد على حق المحكومين بعدم المسؤولية باستئناف الاحكام


24-04-2018 11:27 AM

عمون- سحر القاسم – اكدت محكمة التمييز في اجتهاد قضائي لها على حق المحكومين بعدم المسؤولية باستئناف الاحكام لطلب البراءة.

وقالت المحكمة في قرارها الذي حصلت "عمون" على نسخة منه ان من حق المحكوم بعدم المسؤولية بالطعن بالحكم امام محكمة الاستئناف ليطلب البراءة حتى لا تترتب عليه المسؤولية المدنية .

واضاف القرار ان عبارة المحكوم عليه الوادرة في المادة 260/2 من قانون اصول المحاكمات الجزائية لا يجوز تفسيرها بصورة ضيقة وحصرها بالمحكوم عليه بعقوبة جزائية والا كان ذلك تقييدا للنص بدون سند قانوني على اعتبار ان كل شخص لم يحكم ببراءته يمكن ان يكون عرضة للملاحقة المدنية، وان من مصلحته الطعن بالقرار لغايات الحصول على حكم بالبراءة لتجنب اية ملاحقة بالتعويض.

وكان احد الاشخاص المحكومين بعدم المسؤولية من جرم السرقة طعن بالحكم امام محكمة الاستئناف والتي قررت رد طعنه شكلا باعتبار ان الحكم بعدم المسؤولية لا يجعله محكوما عليه،فتقدم بطلب خطي لوزير العدل لتمييز الحكم.

وقالت محكمة التمييز في حكمها ان محكمة الاستئناف خالفت القانون وقرارها مستوجبا للنقض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :