facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام ينفذ برامج تدريبية في موريتانيا والجزائر


24-04-2018 07:36 PM

عمون - نفذ معهد الإعلام الأردني في مدينة نواذيبو العاصمة الاقتصادية لموريتانيا، ورشة عمل تدريبية حول مهارات الإعلام وقضايا العمال المهاجرين، وذلك بالشراكة مع المنظمة العالمية للهجرة.
وهدفت الورشة التي شارك فيها 25 إعلامياً موريتانياً منهم 7 سيدات، إلى تعزيز مهارات الصحافيين والإعلاميين في موريتانيا، لإعداد وكتابة التقارير المتخصصة حول وضع العمال الموريتانيين المهاجرين، وصولا إلى تحسين سياسات الهجرة وإدارة تنظيم قطاع العمال المهاجرين ومساعدة الحكومات على مكافحة الاتجار بالبشر، وممارسات العبودية الحديثة.

وتضمنت الورشة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، التعريف بالإطار الدولي القانوني للاتفاقيات والحقوق المتعلقة بالعمال المهاجرين، والانتهاكات التي يتعرضون لها، إضافة إلى إكساب المشاركين المهارات الصحفية المتعددة وكيفية توظيفها في قضايا المهاجرين.
كما شارك المعهد في تنفيذ برامج تدريبية في الجزائر، في مجال التغطية الإعلامية في "قضايا حماية الأطفال قبل وأثناء وقوعهم في نزاع مع القانون"، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة الجزائرية، والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي.

ويعقد معهد الإعلام الأردني الورش التدريبية لتعزيز القدرات الإعلامية على المستويين المحلي والإقليمي، حيث نفذ العديد من الورش والدورات في مختلف المواضيع الصحفية والإعلامية، كما يستضيف المعهد الطلبة من مختلف الدول العربية للالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث والذي يقدمه بالتعاون مع الجامعة الأردنية.

يشار إلى أن معهد الإعلام الأردني بدأ باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2018/2019، ولغاية 6 تموز المقبل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :