facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيتا : الانتهاكات ضد حمير البترا مستمرة رغم وعود وزارة السياحة ‎


25-04-2018 01:22 AM

عمون - انتقدت منظمة “بيتا آسيا – PETA Asia” وزارة السياحة الأردنية ، بسبب استمرار الانتهاكات ضد الحمير، الجمال، البغال و الخيول في مدينة البترا ، على الرغم من الوعود التي اطلقتها الوزارة لوضع حد لهذه الظاهرة.

وكانت المنظمة نشرت تقريرا مؤخرا حول الانتهاكات التي تمارس ضد الحمير والحيوانات الاخرى مثل الضرب والتحميل والتعطيش في البتراء ، مطالبة السلطات الاردنية بوقفها الفوري ، وتلقت بحسب قولها تعهّدات من وزارة السياحة بوضع حد للقسوة ضدها.

وبينت انه على الرغم من هذه الوعود أظهرت لقطات جديدة أنّ الحيوانات لا تزال تتعرض للضرب، الوخز، و الجلد لإجبارها على مواصلة السير.

وقالت المنظمة انها ستصدر تقريراً جديدا للتأكيد مجدّدًا على ضرورة فرض حظر على إجبار الحيوانات على نقل السياح حول المدينة التاريخية. https://youtu.be/hXNBC_K8i14

وتقول المنظمة ان الحيوانات تُضرب و تُجلَد خلال العمل من أجل صناعة السياحة، وتُجبر على تسلّق الـ 900 خطوة صعودًا نحو الدير ونزولها مرة أخرى حاملة الزوار على ظهورها، في حين تُجبر الخيول على جرّ العربات في رحلات شاقة مسافتها 10 كيلومترات عبر المدينة القديمة عدة مرات في اليوم.

وتضيف : تظهر الفيديوهات الرجال والفتيان يضربون الحيوانات المنهكة مرارًا و تكرارًا بأنابيب بلاستيكية، حبال، سلاسل و سياط لإبقائهم يواصلون السير، والسلاسل و الحبال الملطخة بالدماء تحزّ رقاب الحيوانات، كما شوهدت الحيوانات وهي تصرخ في حين أن أفواهها كانت تُربط بالقوّة لإغلاقها من طرف رجال، وكانت الحيوانات مربوطة بإحكام شديد بحيث أنها لم تستطع حتى الإستلقاء ، و بدا أن العديد منها تعاني بشكل واضح من العرج و المغص و الإرهاق.

وتبين المنظمة انه كان يجب استبدال الحيوانات منذ فترة طويلة بمركبات حديثة دون حيوانات.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :