facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد جامعة الزرقاء يلتقي وزير التعليم العالي العراقي


25-04-2018 11:00 AM

عمون- التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق الدكتور عبد الرزاق العيسى مع رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الزرقاء معالي المهندس سمير الحباشنة، ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، بحثوا خلالها تعزيز آليات التعاون في المجالات التطبيقية والمهنية.

واستعرض وفد جامعة الزرقاء تجربة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار في التعليم المتكامل والتعليم التقني، من خلال منظومة تعليمية متكاملة متميزة وريادية، ابتداء من رياض الأطفال مرورا بالمراحل التعليمية الابتدائية والثانوية وانتهاء بالتعليم العالي في المراحل الجامعية والدراسات العليا، وإثراء عملية الابتكار والإبداع وغرس المهارات البحثية من خلال استخدام احدث التقنيات والنظم التعليمية.

وقال العيسى خلال لقاءه إن الوزارة تسعى لتعزيز الروابط العلمية بين الجامعات العراقية ونظيراتها الأردنية والإفادة من خبرات تلك الجامعات في بناء القدرات الأكاديمية والبحثية لا سيما في مجال البحوث والدراسات المهنية.

وأكد وزير التعليم أهمية دعم البحوث التطبيقية وتعزيز سياسة الانفتاح بين المؤسسات البحثية العراقية والأردنية وإمكانية الإفادة من خبراتها في تطوير مستوى مخرجات التعليم والتعليم العالي بما ينسجم ومتطلبات سوق العمل.

وناقش المجتمعون تفعيل برامج الزمالات الدراسية بين البلدين, وتفعيل المشاريع البحثية المشتركة مع الجامعات الأردنية وإقامة المؤتمرات العلمية المشتركة.

من جهته استعرض الدكتور بسام الحلو، مسيرة جامعة الزرقاء والكليات والتخصصات التي تضمها لمرحلي البكالوريس والماجستير، والتطورات التي شهدتها، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والتعاون بين الجامعتين، مبدياً استعداد الجامعة لتسهيل قبول الطلبة العراقيين وتعزيز اطر التعاون العلمي والثقافي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :