facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تناول الفطور يعزز حرق الدهون


25-04-2018 11:06 AM

عمون- أظهرت بحوث علمية كان آخرها في جامعة «باث» البريطانية، أن وجبة الفطور اليومي ضرورية جداً للحفاظ على الوزن وتعزيز الاستقلاب والحماية من الأمراض، وفق صحيفة «تايم» وموقع «روسيا اليوم».


ورجح العلماء أن ذلك يعود إلى أن تناول الفطور في شكل روتيني يؤثر مباشرة في سلوك «خلايا الدسم» في الجسم، ما يجعلها تندمج أكثر في عمليات الاستقلاب ومقاومة الإنسولين. وبالتالي، فإن هذه العادة الصحية ستخفف أخطار أمراض السمنة والأمراض القلبية المنتشرة.

وقال معدو البحث إنه حتى لو زاد تناول الفطور استهلاك السعرات الحرارية، فإن هذه السعرات ستستخدم في القيام بنشاطات أخرى للجسم لاحقاً.

وتضمنت الدراسة فحص 49 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 21 و60 سنة قسموا إلى مجموعتين، إحداهما تفطر كل يوم وأخرى يصوم أفرادها حتى منتصف النهار، لمدة ستة أسابيع متواصلة. وقيس معدل الاستقلاب ومستوى المواد المختلفة في الجسم والصحة القلبية لكل شخص في كل مجموعة، قبل التجربة وبعدها. وتبين بعد انتهاء 6 أسابيع، أن المجموعة التي لم تصم، هي التي ارتفعت لديها عملية حرق الدهون وتراجع لديها نشاط الجينات المشاركة في مقاومة الإنسولين، وبالتالي حماية الجسم من أمراض السمنة والأمراض القلبية. (الحياة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :