facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منحة بقيمة 261 ألف دينار لبلدية معان


25-04-2018 03:42 PM

عمون- قال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان إن البلدية تلقت منحة من البنك الدولي وجهات مانحة أخرى بقيمة 261 ألف دينار ضمن مشروع "خدمات البلديات والتكيف الاجتماعي للبلديات المستضيفة للاجئين السوريين".

وأضاف كريشان اليوم الأربعاء، أن البلدية وبالتشاور مع ممثلي المجتمع المحلي في معان واللاجئين السوريين؛ ستحدد أولويات المشاريع التي سيتم تنفيذها من البلدية لخدمة المجتمع المحلي، مشيرا إلى أنه سيتم عقد العديد من الاجتماعات في هذا الصدد والخروج بالتوصيات حول تلك الأولويات لدى الغالبية والمباشرة بتنفيذها.

وكانت بلدية معان عقدت اليوم لقاءً موسعا وبالتعاون مع البنك الدولي وبنك تنمية المدن القرى؛ للاستماع إلى مقترحات وآراء أبناء المجتمع المحلي في معان إلى جانب فئات اللاجئين السوريين، كما أعلنت عن نيتها عقد العديد من اللقاءات المقبلة للتصويت على الأولويات والاحتياجات للبدء بتنفيذها.

وبين كريشان أن المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال المنحة تأتي ضمن المشاريع والخدمات التي تقدمها البلدية سواء مشاريع بنى تحتية أو مشاريع تخدم فئات اللاجئين، مضيفا أن هذا المشروع الممول يستمر ثلاث سنوات على مرحلتين؛ الأولى هي المنحة الحالية، والثانية هي "المشروع الابتكاري" بقيمة 250 ألف دولار ستتنافس عليها البلديات المستهدفة.

ولفت إلى ضرورة إشراك المجتمعات المحلية والاطلاع على احتياجاتها الداخلة ضمن نطاق عمل البلدية، والعمل على توجيه الخطط والمنح من أجل معالجة نقاط الضعف المختلفة في الواقع الخدمي والمجتمعي، مبينا أن البلدية وبالتعاون مع الجهات المانحة أعدت استبيانا لرصد توجهات ومقترحات ومدى رضا المواطنين عن طبيعة ومستوى الخدمات المقدمة.

وطرح المشاركون في اللقاء العديد من المقترحات، تضمنت تنفيذ مشاريع خدمية كالصرف الصحي والطرق وخلطات الاسفلت، وتركزت مطالب اللاجئين على توفير مشاريع صغيرة تنموية لفئات النساء اللاجئات من أجل تحسين ظروفهن المعيشية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :