facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البوتاس" توزع 83 مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها


25-04-2018 10:38 PM

عمون - عقدت الهيئة العامة لشركة البوتاس العربية اجتماعها العادي اليوم الأربعاء برئاسة سامي داوود، بعد انتخابه يوم أمس رئيسا لمجلس الإدارة الجديد خلفا لـ جمال الصرايرة الذي شغل هذا المنصب منذ العام 2012 وحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ومساهمي الشركة ومندوب مراقب عام الشركات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للشركة للعام 2017 وخططها المستقبلية، والمصادقة على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 100 بالمئة من رأس المال أي ما يعادل حوالي 83 مليون دينار.

وحافظت شركة البوتاس العربية، وفق تصريح الرئيس التنفيذي للشركة برنت هايمن، على مكانتها كواحدة من أهم الروافد للخزينة الوطنية، حيث بلغت التحويلات المباشرة للخزينة في السنوات الخمس الماضية نحو 296 مليون دينار، أي ما يعادل 65 بالمئة من صافي أرباح الشركة، كما رفدت وشركاتها التابعة والحليفة لها احتياطيات المملكة من العملة الصعبة بنحو 845 مليون دولار في العام 2017.

وأشار هايمن الى أن سوق البوتاس العالمي باشر بالانتعاش بعد الأزمة التي مر بها، مما مكن الشركة من تحقيق أرباح في العام 2017 بلغت 90 مليون دينار بعد الضرائب، والمخصصات ورسوم التعدين بزيادة قدرها 44 بالمئة عن العام السابق. كما حققت الشركة أيضاً حجم مبيعات قياسي من البوتاس في العام 2017، بلغ 36ر2 مليون طن، بزيادة 16 بالمئة عن العام 2016.

وقال إن سلامة العاملين تحتل المرتبة الأولى من سلم أولويات الشركة، حيث حققت انخفاضاً في المعدل السنوي لتكرار الاصابات من 71 إصابة لكل 200 ألف ساعة عمل في العام 2016 إلى 66 حادثا في العام 2017، كما نجحت الشركة بخفض تكاليف الإنتاج للطن بنسبة 10 بالمئة، بعد نجاحها على مدى الخمس سنوات الماضية بخفض تكاليف الإنتاج بنسبة 33 بالمئة، مما جعل عدداً من مشاريع التوسعة مجديةً اقتصادياً.

وأوضح ان الشركة استمرت في أداء دورها الريادي في المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في تنمية المجتمعات المحلية، حيث أنفقت نحو ثمانية ملايين دينار في العام 2017، وهي عند قياسها كنسبة من أرباح الشركة، تعتبر من أعلى موازنات المسؤولية الاجتماعية للشركات في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :