facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دعوى قضائية من والدي طالب أمريكي توفي بعد احتجازه في بيونغ يانغ


27-04-2018 11:03 AM

عمون - رفع والدا الطالب الأمريكي أوتو رامبير، الذي توفي العام الماضي بعد احتجازه في بيونغ يانغ، دعوى قضائية ضد كوريا الشمالية أمس الخميس.

ويزعم فريد وسيندي رامبير في الدعوى المرفوعة في واشنطن أن حكومة كوريا الشمالية عذبت وقتلت ابينهما، ويجب أن تخضع للمساءلة.

واحتجزت السلطات الكورية الشمالية الطالب الأمريكي في يناير(كانون الثاني) 2016 بزعم سرقة ملصق دعائي، وحكمت عليه بالسجن لمدة 15 عاماً ولكن تم إعادته إلى الولايات المتحدة في يونيو(حزيران) من العام الماضي، وتم الإعلان عن وفاته في غضون أيام.

ويقول الوالدان في دعواهما إن ابنهما تعرض لمعاملة وحشية، ووصفا موته بأنه قتل خارج نطاق القضاء، وكما اتهما كوريا الشمالية بتعذيب ابنيهما واحتجازه رهينة، وإجباره على الاعتراف بارتكاب عمل تخريبي وإبقائه في الحجز لمدة عام ونصف دون السماح له بالتواصل مع أسرته.

وتأتي الدعوى في وقت من المقرر أن تبدأ فيه قمة تاريخية بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بانمونجوم على الحدود بين البلدين، وكما يخطط كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعقد قمة منفصلة في مايو(أيار) أو يونيو(حزيران) المقبلين.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :