facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين: تعديل القانون الجنائي لتضييق الخناق على الفاسدين الهاربين


27-04-2018 11:32 AM

عمون - ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الصين تعتزم تعديل قوانينها بما يسمح بإصدار الأحكام في قضايا الفساد حتى وإن لم يمثل المشتبه فيهم أمام المحكمة، وذلك تكثيفاً للضغوط على الفاسدين الهاربين إلى خارج البلاد.

ويشن الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ 5 سنوات حرباً على الفساد على كل مستويات الحزب الشيوعي الحاكم، وتعهد بمواصلة الحرب إلى أن يصبح الفساد أمراً لا يخطر حتى على بال المسؤولين.

وامتد نطاق الحملة إلى خارج الحدود الصينية لضبط مشتبه فيهم فروا من البلاد، لكن الجهود واجهت شكوكاً لدى دول غربية تخشى، ألا يلقى المشتبه بهم محاكمة عادلة، وترفض تسليمهم.

وقالت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء إن التعديل المقترح لقانون الإجراءات الجنائية الذي طرح على البرلمان أمس الأربعاء سيعزز الحرب على الفساد خارج الحدود، إذ يسمح بصدور أحكام غيابية.

وأضافت أن قرابة 3500 هارب أعيدوا إلى الصين من أكثر من 90 دولة ومنطقة في العالم حتى أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، إلى جانب أصول قيمتها 9.5 مليار يوان (1.5 مليار دولار).

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :