facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جبهة العمل الإسلامي" ينتخب امينه العام (صور)


01-05-2018 11:17 AM

عمون- يعقد حزب جبهة العمل الاسلامي مؤتمره العام الخامس اليوم الثلاثاء والذي سيتضمن انتخاب الامين العام للحزب و استكمال انتخابات أعضاء مجلس الشورى .

وقال الناطق الاعلامي باسم حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس مراد العضايلة في تصريحات سابقة ان المؤتمر العام مكون من 550 عضوا منتخبين من جميع فروع الحزب وعددها 38 فرعاً في المملكة.

وأشار العضايلة إلى ان الحزب وجه دعوات لمختلف الشخصيات الوطنية والسياسية والحزبية والنقابية للمشاركة في اعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للحزب.

وفي ضوء النسب المحددة بالنظام الأساسي للحزب فإن مكونات المؤتمر العام للحزب تمثل كلاً من أعضاء الهيئات الإدارية في الفروع وأعضاء مجلس الشورى السابق وأعضاء الشورى المنتخبين في الفروع وأعضاء الحزب في مجلس النواب إضافة إلى النسبة العددية لكل فرع في عضوية المؤتمر العام.

بحسب العضايلة انتخبت الفروع 70 عضواً من أعضاء مجلس الشورى، فيما سينتخب أعضاء المؤتمر العام للحزب 18 من الأعضاء المكملين لعضوية مجلس الشورى ثلثهم على الأقل من النساء بحسب التعديلات الأخيرة على النظام الأساسي للحزب إضافة إلى عضوية رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب المنتهية ولايتهما عضويين في مجلس الشورى حكما.

كما ستتضمن اعمال المؤتمر العام للحزب انتخاب أمين عام الحزب ثم يتم تحديد وإقرار السياسات العامة للحزب، ثم يتم تحديد موعد انعقاد مجلس الشورى الجديد ليقوم بإجراء استحقاقات الانتخابات القيادية الأخرى من مكاتب الشورى و المكتب التنفيذي والمحاكم.

وكان مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي قرر إجراء انتخابات مبكرة للحزب بعد إقراره التعديلات على نظامه الأساسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :