facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: بحث الاستعدادات لشهر رمضان المبارك


02-05-2018 02:17 PM

عمون- دعا محافظ اربد رضوان العتوم المدراء التنفيذيين والجهات ذات العلاقة في محافظة أربد الى المتابعة الميدانية الحثيثة الهادفة الى توفير الاجواء المثالية لاستقبال شهر رمضان المبارك ومراقبة الاسواق ومتابعتها والحرص على عدم انتهاك حرمة الشهر الفضيل.

وقال خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا اليوم الأربعاء بحث الاستعدادات والاجراءات المطلوبة خلال شهر رمضان من توفير السلع والمواد التموينية ومراقبة الاسعار ومتابعة اي عملية تتعلق بالاحتكار او رفع غير مبرر للاسعار واتخاذ الاجراءات المرورية المناسبة وتنظيم الاسواق.

واشار الى ضرورة التعامل اللائق مع المواطنين والمراجعين للدوائر واستيعابهم وانجاز معاملاتهم بالشكل المطلوب وتقديم التسهيلات الممكنة لهم وفق القوانين والتعليمات النافذة.

وتطرق الاجتماع الى الواقع المائي في مختلف مناطق المحافظة والعمل على اعداد خطة طوارئ خاصة بشهر رمضان لمواجهة اي اختلالات قد تحدث على برنامج توزيع المياه الاسبوعي لضمان عدم انقطاعها عن المنازل والمشتركين وتكثيف عمل لجان الصحة والسلامة العامة ومراقبي الاسواق في البلديات ودوائر الصحة والغذاء والدواء والصناعة والتجارة والبيئة والمواصفات والمقاييس ما يكفل المتابعة الصحية ومنع الاحتكار والتلاعب.

وناقش الاجتماع الخطة المرورية التي اعدتها دائرة المرور في البلدية بالتنسيق مع قسم السير لمواجهة الاختناقات المرورية المحتملة مع عودة المغتربين ووجود آلاف اللاجئين السوريين لاسيما في الوسط التجاري.

ولفت مدير الشرطة العميد الدكتور خالد العجرمي الى ان الخطة تتضمن اجراء تحويلات في خطوط السير وتكثيف الرقابة المرورية ومنع الوقوف المزدوج أو اغلاقات جزئية في بعض الشوارع التي تشهد ازدحامات لافتة خاصة في أوقات الذروة.

ودعا المشاركون في الاجتماع الى تنفيذ حملة مسبقة على البسطات والباعة المتجولين لمنع تواجدهم في الساحات والشوارع العامة والتقيد بالمواقع الشعبية المخصصة لهم ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية في الخيم الرمضانية المخصصة لإقامة السهرات الرمضانية والحفلات لساعات متأخرة والتاكيد على ضرورة الالتزام بالآداب العامة.

واكد مدير عام الشركة المهندس احمد الذينات ان الشركة اعدت خطة متكاملة لفصيل الصيف بشكل عام ولشهر رمضان تحديدا برفع جاهزيتها وتعزيز فرق الطوارئ على مدار الساعة.

ودعا الاجتماع الى تشديد الرقابة على مشغلي خطوط النقل العام والتاكسي والتأكد من الالتزام الكامل بالقوانين والانظمة والاتجاهات والوصول الى نهاية الخطوط العاملة عليها. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :